الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:14 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بافارد يكشف تفاصيل إصابته خلال مواجهة ألمانيا في يورو 2020

بافارد
بافارد

كشف بنيامين بافارد مدافع المنتخب الفرنسي لكرة القدم أنه شعر بالدوار "لما بين 10 و15 ثانية" قبل عودته إلى أرض الملعب خلال المباراة التي انتهت بفوز منتخب بلاده على نظيره الألماني 1 / صفر مساء أمس الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وتعرض بافارد لإصابة في الرأس إثر التحام مع الألماني روبين جوسنس خلال مباراة أمس التي أقيمت بمدينة ميونخ الألمانية، ضمن المجموعة السادسة بالبطولة الأوروبية.

وسقط بافارد أرضا إثر الالتحام ثم تلقى العلاج لعدة دقائق، وبعدها جرى السماح له بمواصلة اللعب.

وقال بافارد في تصريحات لشبكة "بي.إن سبورتس" عقب المباراة :"تعرضت لصدمة شديدة... شعرت بدوار لما بين 10 و15 ثانية. بعدها أصبحت بحال أفضل."

وكانت جميع المنتخبات الـ24 المشاركة في يورو 2020 قد وقعت ميثاقا يقضي بالالتزام بسلسلة من الإجراءات لتحسين رعاية اللاعبين، ويتضمن ذلك إجراء الفحوص اللازمة وأن يتاح للأطباء إمكانية مشاهدة التسجيلات المصورة خلال المباراة.

لكن إصابة بافارد أثارت المزيد من التساؤلات حول البروتوكولات المتبعة فيما يتعلق بحالات الارتجاج في ملاعب كرة القدم.

ولطالما نادت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) بتطبيق تبديلات مؤقتة في حالة وقوع حالة ارتجاج، كما نادت بفرض فترة مدتها ستة أيام على الأقل قبل عودة المصاب إلى الملاعب.

وقال فرنسيس أواريتيف نائب رئيس فيفبرو في تصريحات لموقع "ستاتس بيرفورم" في وقت سابق :"قضية الارتجاج هي قضية خطيرة للغاية. فهي قضية تتعلق بالصحة والسلامة فيما يتعلق بمكان العمل. من وجهة نظري، لا أعتقد أنه جرى تناول القضية بالشكل الصحيح الذي ينبغي تطبيقه."

وأضاف :"لقد رأينا البيانات الطبية حول مخاطر الارتجاج على المدى الطويل، وكيف يمكن أن تكون هناك تأثيرات ضارة على المدى البعيد على من تعرضوا للارتجاج ولم يتم التعامل مع الأمر بشكل صحيح."

وتابع :"نحن قلقون حقا بهذا الشأن لأن كرة القدم تبدو متأخرة كثيرا عن رياضات أخرى فيما يتعلق بالبروتوكولات ومدى جدية التعامل مع حالات الارتجاج."

وأضاف :"بالنسبة لي، هي قضية كبيرة. لا نريد الانتظار حتى يتعرض لاعب لإصابة خطيرة قد تتسبب في إنهاء مسيرته أو ما هو أسوأ من ذلك، وهو أن يموت لاعب على الملعب أو خارجه بسبب ارتجاج لم يجر التعامل معه بشكل صحيح."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.