الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 يوليو 2024 04:22 مـ 10 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
البروفة الأخيرة قبل الأولمبياد.. موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد العراق والتشكيل المتوقع رئيس الوزراء يكشف أهم أهداف المجموعة الوزارية للتنمية البشرية خطوات استعادة طاقتك وتركيز خلال ساعات العمل من جديد حقيقة تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام في الاسبوع خلال العام الدراسي القادم بعد احتفاله بعيد ميلاد نجلته.. معلومات عن أبناء أحمد سعد رقم الخط الساخن في بنك التعمير والإسكان 2024 ومواعيد العمل بعد إصابته بالعصب السابع.. مصير حفل محمد فؤاد في لبنان موعد استيفاء متطلبات الترقي للمعلمين والأخصائيين.. «إليك الشروط» حالة الطقس غدًا الأربعاء 17-7-2024.. موجة حارة شديدة تضرب البلاد وتستمر حتي الأحد صور مزعومة من امتحان الأحياء والمواد الأخرى لطلاب الثانوية العامة 2024 والإجابات بفلوس.. إيه الحكاية بشراكة فرنسية.. مصر تقتحم مجال تصنيع أنظمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية وأجهزة العسكرية والسر في «تاليس أند بنها» هاجم الرئيس الأمريكي السابق ثم أيده واعتذر.. معلومات عن جيمس فانس الذي اختاره ترامب نائباً له

مجلس الوزراء يقر تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الوزراء بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 وذلك فيما يتعلق بإنشاء معهد علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة السويس وينص مشروع القرار على أن يمنح مجلس جامعة السويس بناء على طلب معهد علوم وتكنولوجيا النانو، درجات: دبلوم الدراسات العليا في علوم وتكنولوجيا النانو بأحد التخصصات المبينة في اللائحة الداخلية، والماجستير، ودكتوراة الفلسفة في علوم وتكنولوجيا النانو بأحد التخصصات المبينة باللائحة الداخلية لكل منها.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الوزراء بشأن تعديل الفقرة الثانية من المادة رقم (79) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

وينص التعديل "على أنه بالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة تمنح الدرجة العلمية متى استوفى الطالب متطلبات الحصول عليها ومن بينها الحد الأدنى لعدد سنوات الدراسة وذلك كله وفقاً لما تحدده اللوائح الداخلية للكليات".

nawy