×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 1 أغسطس 2021 11:37 مـ 22 ذو الحجة 1442هـ
صحة وجمال

ماذا يحدث عند تناول كوب من مغلي الكركم؟

تناول كوب من مغلي الكركم
تناول كوب من مغلي الكركم

من المعروف لدى الجميع أن تناول الكركم له فوائد متنوعة ومذهلة لصحتك، فهو يساعد على علاج مرض السكرى ويعمل كمنقي طبيعى للدم..

ولهذا نستعرض معكم فوائد يقدمها موقع بولد سكاى الهندى، فوائد صحية غير متوقعة لتناول كوب من مغلي الكركم:

= يعالج مرض السكري.. تناول مغلى الكركم يساعد على منع مرض السكري، فهو يحتوي على مواد كيميائية نباتية مثل الأنثوسيانين ، وحمض الأولينوليك ، وأحماض الغاليك ، وحمض الإيلاجيك ، والكاتشين ، وحمض إيلاجيك ، والكيرسيتين ، والكامبفيرول المسؤولة عن خصائصه المضادة لمرض السكر ، ومضادات الأكسدة ، ومضادة للالتهابات.

= يساعد في إنقاص الوزن.. وفقًا لدراسة ، يمكن أن يساعد مغلى الكركم والجنزبيل كعلاجًا فعالًا لتقليل زيادة وزن الجسم ومستويات الكوليسترول وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة. قد يساعد حمض الجاليك وحمض الإيلاجيك في تحسين صورة الكوليسترول ووظائف التمثيل الغذائي وتعزيز التخلص من دهون الجسم.

= يعمل كمنق طبيعي للدم.. الكركم يعمل كمنقي طبيعي للدم. قد يساعد فى التخلص من سموم جسم بشكل طبيعي والحفاظ على صحة عامة جيدة.

= جيد لصحة الفم.. الكركم غنى بفيتامين سي يحتوي هذا الفيتامين الحيوي على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات قد تساعد في درء البكتيريا في الفم وعلاج مشاكل الفم مثل نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة ووالألم والحساسية.

= يقوي المناعة.. الكركم غنى بمركبات تقلل الجذور الحرة والسيتوكينات الالتهابية في الجسم بسبب آثارها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

الكركم تناول كوب من مغلي الكركم فوائد صحية غير متوقعة لتناول كوب من مغلى الكركم

مواقيت الصلاة

الأحد 11:37 مـ
22 ذو الحجة 1442 هـ 01 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:36
الشروق 05:14
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:49
العشاء 20:16
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes