الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 04:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث عند تناول كوب من مغلي الكركم؟

تناول كوب من مغلي الكركم
تناول كوب من مغلي الكركم

من المعروف لدى الجميع أن تناول الكركم له فوائد متنوعة ومذهلة لصحتك، فهو يساعد على علاج مرض السكرى ويعمل كمنقي طبيعى للدم..

ولهذا نستعرض معكم فوائد يقدمها موقع بولد سكاى الهندى، فوائد صحية غير متوقعة لتناول كوب من مغلي الكركم:

= يعالج مرض السكري.. تناول مغلى الكركم يساعد على منع مرض السكري، فهو يحتوي على مواد كيميائية نباتية مثل الأنثوسيانين ، وحمض الأولينوليك ، وأحماض الغاليك ، وحمض الإيلاجيك ، والكاتشين ، وحمض إيلاجيك ، والكيرسيتين ، والكامبفيرول المسؤولة عن خصائصه المضادة لمرض السكر ، ومضادات الأكسدة ، ومضادة للالتهابات.

= يساعد في إنقاص الوزن.. وفقًا لدراسة ، يمكن أن يساعد مغلى الكركم والجنزبيل كعلاجًا فعالًا لتقليل زيادة وزن الجسم ومستويات الكوليسترول وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة. قد يساعد حمض الجاليك وحمض الإيلاجيك في تحسين صورة الكوليسترول ووظائف التمثيل الغذائي وتعزيز التخلص من دهون الجسم.

= يعمل كمنق طبيعي للدم.. الكركم يعمل كمنقي طبيعي للدم. قد يساعد فى التخلص من سموم جسم بشكل طبيعي والحفاظ على صحة عامة جيدة.

= جيد لصحة الفم.. الكركم غنى بفيتامين سي يحتوي هذا الفيتامين الحيوي على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات قد تساعد في درء البكتيريا في الفم وعلاج مشاكل الفم مثل نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة ووالألم والحساسية.

= يقوي المناعة.. الكركم غنى بمركبات تقلل الجذور الحرة والسيتوكينات الالتهابية في الجسم بسبب آثارها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.