الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

السعودية تُسجل قفزة كبيرة فى إصابات كورونا اليومية

السعودية
السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل (1153) إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع إجمالي 473112 منذ بداية الجائحة وحتي الأن.

وسجلت الصحة السعودية في تقريرها اليومي عن الوضع الوبائي بالمملكة (13) حالات وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات بالبلاد حتي الأن الي 7663.

ورصدت الصحة السعودية (1145) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (454,404) حالة .

وكان مسؤولون في مراكز لقاحات فيروس كورونا "كوفيد-19" في السعودية، كشف موعد إتاحة الجرعة الثانية من لقاح كورونا للجميع.

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية، عن مسؤولين في أحد مراكز لقاحات كورونا في الرياض قوله إنه اعتبارا من شهر يوليو المقبل، ستكون الجرعة الثانية متاحة للجميع.

وأكد مراسل القناة أنه مع بداية شهر يوليو المقبل، ستكون الجرعة الثانية من لقاح كورونا، متاحة للجميع في المملكة.

كانت وزارة الصحة السعودية أعلنت ارتفاع نسبة من تلقوا الجرعة الثانية من لقاح كورونا، ممن يبلغون 60 عاما فأكثر، حيث وصلت إلى ما يزيد عن 83%.

بدوره، قال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية عبدالله عسيري، إن تأخر الجرعة الثانية من لقاح كورونا، يحفز المناعة بشكل أفضل في بعض اللقاحات.

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، أن قيادة المملكة حريصة على توفير اللقاحات عالية الفعالية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الوزير السعودي أن المملكة ستبدأ بإعطاء الجرعة الثانية من اللقاح حال توافره بكميات كبيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.