الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 04:17 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الهجرة تعقد جلسة حوارية مع المصريين فى كينيا

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج الجلسة الحوارية الافتراضية الثالثة عبر تطبيق "زووم" بمشاركة عدد من المصريين المقيمين في كينيا من أصحاب التخصصات المختلفة وذلك في إطار مواصلة تفعيل مبادرة "صوت مصر في أفريقيا" Egypt’s Voice in Africa.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن بالغ سعادتها بعقد ثالث لقاء في ضوء مبادرة "صوت مصر في أفريقيا" وهذه المرة مع عدد من المصريين في كينيا الذين يعملون هناك في مجالات مختلفة.
وطرح المصريين المقيمين في كينيا بعض الأفكاروالرؤى المتعلقة بعدة موضوعات مثل: تنشيط حركة الطيران والسياحة بمختلفة أنواعها، خاصة السياحة الشرائية والدينية والعلاجية من خلال التسويق والترويج الجيد وتقديم عروض وباقات جاذبة للسائح الكيني، وضرورة تصدير الدواء المصري لكينيا وباقي الدول الأفريقية بكثافة وإرسال الأطباء والصيادلة المصريين للاستفادة من خبراتهم، والتعاون لتدريب العمالة الكينية على شئون الضيافة وأعمال الفندقة والمهن السياحية، والتعاون مع الجانب الكيني في مجال الاتصالات والكهرباء والطاقة، وذلك فضلا عن زيادة التبادل التجاري والتعاون في مجال التعليم.
و أعرب النائب الدكتور هاني حنا عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، عن امتنانه للمشاركة في هذا اللقاء مهنئا وزيرة الهجرة على نجاح هذه المبادرة والتي تتماشى مع توجهات القيادة السياسية في الاهتمام بالقارة السمراء.


وتقدمت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم بخالص الشكر للمشاركين على الأفكار والمقترحات التي قدموها، وأكدت على استدامة التواصل مع أبنائنا في أفريقيا من خلال الحوار وتبادل الرؤى، علاوة على التنسيق مع الجهات المعنية ومجلسي النواب والشيوخ لبحث كافة المقترحات التي تم طرحها خلال الجلسة وإمكانية تنفيذها.

ووجه المشاركون في اللقاء خالص شكرهم إلى السفيرة نبيلة مكرم، وأعربوا عن امتنانهم لحرص سيادتها على التواصل معهم والاستماع إليهم، بما يؤكد اهتمام الدولة المصرية برعاية مواطنيها بالخارج وتلبية احتياجاتهم والتعرف على كل ما يواجههم من عقبات والسعي إلى تذليلها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.