×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 27 نوفمبر 2021 04:08 مـ 22 ربيع آخر 1443هـ
عرب وعالم

وفد أمريكي يزور تركيا لهذا السبب

الموجز

قال مسئول أمني بوزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، إن أنقرة تنتظر زيارة وفد أمريكي هذا الأسبوع؛ لمناقشة كيفية حماية القوات التركية لمطار كابول الأفغاني.

ونقل موقع «تي 24» التركي، عن المسئول الأمني الذي تحدث لموقع ميدل إيست إيي الفرنسي، تأكيده أن الوفد الأمريكي يزور أنقرة الأربعاء أو الخميس المقبل، لاستكمال المناقشة التي دارت بين وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، ونظيره الأمريكي، لويد أوستن، في مكالمة هاتفية بينهما السبت الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، جون كيربي، أمس الاثنين، إن المسئولين في أنقرة وواشنطن ناقشا سبل دعم الولايات المتحدة الأمريكية لحماية تركيا أمن مطار كابول في أفغانستان لكن لايزال هناك العديد من التفاصيل التي تحتاج العمل عليها.

وكانت تركيا قد عرضت حراسة وإدارة مطار كابول في العاصمة الأفغانية، بعد انسحاب الولايات المتحدة وقوات حلف شمال الأطلسي «الناتو» من أفغانستان، وفقًا لوكالة «رويترز».

وخلال اجتماع الناتو، الشهر الماضي، نقلت الوكالة عن مسئولين أمريكيين قولهم «إن أنقرة تفرض شروطًا تحتاج إلى المناقشة بالتزامن مع استعداد قادتهم للاجتماع»، الأمر الذي واجهته طالبان بالرفض مطالبة تركيا بسحب قواتها من أفغانستان بموجب اتفاق العام الماضي بشأن سحب القوات الأمريكية، ما يعني فعلياً رفض الحركة مقترحاً تركياً لحراسة وإدارة مطار كابول بعد رحيل قوات حلف شمال الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة.

تركيا أمريكا أفغانستان

مواقيت الصلاة

السبت 04:08 مـ
22 ربيع آخر 1443 هـ 27 نوفمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:59
الشروق 06:30
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes