الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين الإنتاج الحربى و شركة أمريكية لإنتاج شاسيهات ”الهامر العسكرية”

وزير الانتاج الحربى
وزير الانتاج الحربى

شهد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي والسفير جوناثان كوهين السفير الأمريكي بمصرمراسم توقيع مذكرة تفاهم بين مصنــع انتاج واصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربــي) وشركة "AM GENERAL" الأمريكية، وذلك بحضور المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة، وجاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وقال مرسي أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي بهدف التعاون المشترك في تنفيذ مشروع إنتاج شاسيهات العربات العسكرية الهام (HUMVEE)، مؤكداً على سعي وزارة الإنتاج الحربي إلى عقد شراكات لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتعميق التصنيع المحلي وكذا تبادل الخبرات والمعلومات الفنية مع الشركات العالمية العاملة في مختلف المجالات وذلك في ضوء العمل المتواصل الذي تبذله الوزارة تماشياً مع التوجه العام للدولة لتحقيق سياساتها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات الصناعية والفنية والتكنولوجية المتاحة لتوفيرمتطلبات القطاع العسكري والمدني بالدولة.

وأعرب وزيرالدولة للإنتاج الحربي عن ثقته في تكنولوجيات التصنيع المتقدمة لدى الشركة الأمريكية "AM GENERAL"، كمــا قام على هامش التوقيع بتوجيــه الدعــوة للشركـــة للمشاركــة فـــي معرض EDEX 2021 المقرر إقامته فى مصر نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري.

و أكد Andy Hove رئيس شركة "AM GENERAL" الأمريكية والمدير التنفيذي، على أن توقيع مذكرة التفاهم مع "الإنتاج الحربي" تعزز العلاقات المثمرة طويلة الأمد بين الشركة والحكومة المصرية، مشيداً بدور مصر المحوري في المنطقة العربية والشرق الأوسط وجهودها فى مكافحة الإرهاب.

كما أشاد رئيس الشركة الأمريكية بالقدرات والإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات وزارة الإنتاج الحربي، ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من أسلحة ومعدات وذخائروكذا دورها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة مؤكداً على تطلعه لتفعيل التعاون بين الجانبين في أقرب وقت ممكن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.