×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 يوليو 2021 05:09 مـ 14 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

عاجل .. زيادة سعر البنزين خلال أيام

الموجز

مع اقتراب نهاية كل ربع سنة في مصر، بات موضوع زيادة أسعار البنزين هو الموضوع الأكثر بحثا وحديثا بين المواطنين، فالكثيرون يتابعون سعر النفط عالميا وسعر الدولار محليا وحجم الإنتاج والاستهلاك داخل أم الدنيا، وذلك لمعرفة مصير أسعار البنزين الذي يحدد كل ثلاثة أشهر.

وعلى الرغم من تأخر إعلان أسعار البنزين الجديدة مطلع أبريل الماضي، وذلك بقرار من الرئيس بسبب التزامن مع شهر رمضان وأن القرار كان بزيادة الأسعار بناء على المعطيات الحسابية حينها، إلا أن ذلك التأخير كان في مصلحة المواطنين بحسب القرار الرئاسي، حيث أن ذلك قلل من مدة تنفيذه حتى القرار التالي والمزمع صدوره خلال مطلع الشهر المقبل، والمتوقع له يوم الخميس 8 يوليو 2021، وذلك بعد تقييم الفترة أبريل/ يونيو.

أسعار البنزين الجديدة

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، قد قررت في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، للربع أبريل/يونيو 2021.

أسعار البنزين الجديدة

وعدلت اللجنة سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة العاشرة صباح الجمعة 23 أبريل كالآتي: 6,50 جنيه للتر البنزين 80، و7.75 جنيه للتر البنزين 92، و8.75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

youtube

العوامل التي تؤثر علي أسعار البنزين الجديدة

واستعرضت اللجنة خلال أخر قرار لها متوسطات أسعار خام برنت في السوق العالمية، وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة يناير/ مارس 2021 ، واللذين يعتبرا أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

أسباب أسعار البنزين الجديدة

ووفقا لتقرير لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، فإن الزيادة الكبرى في أسعار برميل النفط خلال الربع الأول من العام الجاري، هي المعامل الأوحد في تلك الزيادة حيث كان سعر برميل خام برنت مطلع العام وتحديدا يوم 1 يناير حوالي 51 دولار للبرميل، فيما وصل بنهاية شهر مارس إلى حوالي 64 دولار بزيادة وصلت 13 دولار لكل برميل، مع وصول السعر خلال منتصف المدة إلى 70 دولار للبرميل الواحد، كما أن الأمر الأن لازال في صعود، حيث يلامس سعر البرميل الأن في نهاية يونيو نحو 75 دولار ا للبرميل.

سعر البنزين 80 الجديد

وعدلت اللجنة سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة العاشرة صباحا كالآتي: 6,50 جنيه للتر البنزين 80، و7.75 جنيه للتر البنزين 92، و8.75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

سعر البنزين في مصر 2021

وكانت الحكومة المصرية قررت يوم الأربعاء 6 يناير 2021، تثبيت الأسعار الأخيرة للمنتجات البترولية في السوق المحلية، وذلك لفترة ثلاثة أشهر من يناير حتى نهاية مارس الجاري 2021، وذلك بعد توصية من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وبحسب القرار، تم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة: بنحو 6.25 جنيه للتر البنزين 80، وبنحو 7.50 جنيه للتر البنزين 92، وبنحو 8.50 جنيه للتر البنزين 95، وأيضا 6.75 جنيه للتر السولار، قبل أن يتم زيادة الأسعار بمقدار 25 قرشا أبريل الماضي.

سعر النفط يزلزل الأوضاع

مما لا شك فيه أن سعر برميل النفط هو المعادل الأقوى في تسعير البنزين محليا في مصر، الأمر الذي ينذر بشئ غير إيجابي، حيث إنه بحسب آخر دراسة نصف سنوية “الست أشهر الأخيرة”، كانت سعر برميل النفط بمستوى نهاية الأربعينات حيث كانت بمطلع 2021 في حدود 48 و50 دولار للبرميل، أما الأن فقد لامس بداية الـ75 دولار.

أسعار البنزين الجديدة في مصر

وينتظر المصريون خلال الأيام القليلة المقبلة، التدخل الثامن للجنة تسعير المحروقات للإعلان عن قائمة أسعار البنزين الجديدة والتي يتم الإعلان عنها كل ثلاث أشهر حسب النظام المطبق في مصر والخاص بالإعلان عن قائمة أسعار البنزين الجديدة حسب المعطيات الراهنة.

أسعار البنزين الجديدة في مصر

أسعار البنزين مصر

وتشهد محركات البحث خلال مطلع كل ربع عام عبر الإنترنت انتشار جملة أسعار البنزين مصر حتى يتسنى للمواطنين معرفة الجديد فيما يخص أسعار البنزين مصر سواء ستشهد ارتفاعا أم انخفاضا أم تثبيتا، حيث إنه منذ تطبيق منظومة التسعير التلقائي وأسعار البنزين مصر لم تشهد أي ارتفاع.

أسعار البنزين الآن في مصر

وبحسب التدخل قبل الأخير للجنة التسعير، فإن أسعار البنزين اليوم في مصر كالآتي: سعر البنزين 80 نحو 6.50 جنيه لكل لتر، وبحسب أسعار البنزين الآن في مصر، فإن أسعار البنزين 92 نحو 7.75 جنيه لكل لتر، أما أسعار البنزين الآن في مصر فإن سعر البنزين 95 يبلغ 8.75 جنيه لكل لتر، وذلك بحسب آخر تحديث لـ أسعار البنزين الآن في مصر قبل التدخل الجديد مطلع 2021.

سعر لتر البنزين اليوم

وبحسب خبراء عدة فإن سعر لتر البنزين اليوم سيستمر لمدة ثلاث أشهر مقبلة، حيث إتفق الخبراء حول القرار الجديد بعد إرتفاع سعر النفط خلال الفترة الأخيرة، والأغلب كام يميل إلى رفع سعر البنزين في مصر بحسب سعر لتر البنزين اليوم .

أسعار البنزين اليوم في مصر 2021

وقبل قرار أبريل فقد نصفت أسعار البنزين اليوم في مصر2021 الشارع المصري، وكان لفيروس كورونا كل الفضل أن تظل أسعار البنزين اليوم في مصر 2021 بمعدلاتها دون أي ارتفاع، بل شهدت أسعار البنزين اليوم في مصر 2021 ثباتا بعد آخر تراجع لها في مطلع شهر أبريل 2020 بواقع 25 قرشا لكل لتر بحسب الأنواع المختلفة للبنزين.

أسعار البنزين الآن

وساهم فيروس كورونا بشكل فعال في أسعار البنزين الآن ، حيث ارتفع سعر النفط عالميا بسبب الطلب عليه جعل سعره يزيد بمستويات كبيرة، وهي التي ساهمت في أسعار البنزين الآن ، حيث أدى رفع سعر برميل النفط لتقليل النفقات ومن ثم وفرة في المصروفات المخصصة من وزارة المالية لاستيراد الاحتياج المحلي ليساهم ذلك في تحديد أسعار البنزين الآن .

أسعار البنزين 92

وخلال عام 2020 شهدت أسعار البنزين 92 الأكثر استهلاكا من بنزين 95 تراجعا لمرة واحدة، حيث شهدت أسعار البنزين 92 تثبيت في مطلع عام 2020، فيما شهدت أسعار البنزين 92 في أبريل تراجعا بقيمة 25 قرشا، ثم عاودت أسعار البنزين 92 التثبيت مطلع يوليو، قبل تثبيت في أسعار البنزين 92 خلال أكتوبر 2020، ورفع الأسعار أبريل الماضي بواقع 25 قرشا لكل لتر

سعر البنزين في مصر

ويعتبر سعر البنزين في مصر من العوامل الهامة في تحديد أسعار الكثير من الأشياء في مصر، ويعد سعر البنزين في مصر السبب الرئيسي في استقرار الأوضاع، وعدم منح فرصة للاستغلال، كما أن لجنة التسعير منذ توكيلها مهمة تحديد سعر البنزين في مصر وهي في مصلحة المواطن، فلم يشهد سعر البنزين في مصر أي ارتفاع منذ أكثر من عام ونصف العام، بل على العكس شهد سعر البنزين في مصر تراجعا لأكثر من مرة.

سعر البنزين 80

ويعد من أهم أنواع البنزين التي يتابعها المصريون هو سعر البنزين 80 حيث تشهد الفئة الكبرى من السيارات القديمة بذلك النوع، الأمر الذي يجعل سعر البنزين 80 في مصر أمرا هاما، كما أنه أيضا شهد حالتي تراجع في سعر البنزين 80 خلال أخر عام ونصف، بواقع 25 قرشا في كل نوبة، ليصبح سعر البنزين 80 الأن في مصر 6.25 جنيه لكل لتر، قبل تعديل السعر أبريل 2021 ليصبح سعر البنزين 80 نحو 6.50 جنيه لكل لتر

سعر لتر البنزين في مصر

وتتحكم في أسعار لتر البنزين عدة عوامل، وأبرز العوامل المساهمة في سعر لتر البنزين في مصر حجم الاستهلاك من ذلك النوع، وذلك بخلاف الثوابت التي تتشكل في سعر النفط، والدولار، والإنتاج المحلي الأمور التي تتحكم أيضا في سعر لتر البنزين في مصر.

أسعار البنزين ـ تطبق أول يوليو ـ الحكومة

مواقيت الصلاة

السبت 05:09 مـ
14 ذو الحجة 1442 هـ 24 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes