×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 يوليو 2021 11:55 صـ 20 ذو الحجة 1442هـ
صحة وجمال

هذه الأطعمة تساعد في مكافحة الاكتئاب.. تعرف عليها

اكتئاب
اكتئاب

نعلم جميعًا أن هناك أطعمة صحية يمكن أن تساعد في مكافحة الاكتئاب وتحسين المزاج.

وبالتالي نستعرض معكم وفقا لما ذكره موقع بولد سكاى الهندى، الأطعمة التى تساعد في مكافحة الاكتئاب، حتى تقوم بإدخالها إلى نظامك الغذائى.


= التفاح.. تظهر الأبحاث أن الاستهلاك العالي للتفاح له علاقة وقائية ضد مشاكل الصحة العقلية مثل اضطرابات القلق وتقلب المزاج والضيق.

= الموز.. غني بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة. ما يجب القيام به: يمكنك تضمين الموز في شكل عصائر ، أو ميلك شيك ، أو مافن أو ببساطة إضافتها إلى وعاء الفاكهة

= البطيخ.. يعتبر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تكون مفيدة لصحة الدماغ. يحتوي على نوعين من مضادات الأكسدة الرئيسية ؛ فيتامين ج والليكوبين اللذان يحميان خلايا الدماغ ويؤخران ظهور الأمراض التنكسية مثل الخرف.

= الفراولة.. غنية بفيتامين C الذي يساعد في تنظيم هرمون الإندورفين ، وهو هرمون يجعل الإنسان سعيدًا ويحسن الصحة العامة. ما يجب القيام به: اصنع عصير الفراولة أو أضفه إلى وعاء الفاكهة أو الحلوى أو الفطائر.

= بذور الكتان.. تحتوي على كمية كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي لها خصائص مضادة للاكتئاب. أظهرت دراسة التأثير الإيجابي لبذور الكتان في اكتئاب ما بعد الولادة والقلق والإرهاق والصداع وتقلب المزاج. تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية

= اليقطين.. له تأثير مهدئ على الصحة العقلية، ويساعد وجود المغنيسيوم والألياف ومضادات الأكسدة في تنظيم الناقلات العصبية وتقليل تنكس الدماغ وتحسين مشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب واضطرابات المزاج والتوتر.

الأطعمة التى تساعد في مكافحة الاكتئاب تحسين المزاج التفاح الموز البطيخ الفراولة بذور الكتان اليقطين

مواقيت الصلاة

الجمعة 11:55 صـ
20 ذو الحجة 1442 هـ 30 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:34
الشروق 05:13
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:50
العشاء 20:18
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes