×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 2 ديسمبر 2021 09:16 صـ 27 ربيع آخر 1443هـ
الأخبار

عاجل.. بيان ناري من وزير الري بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

كشف الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائيةوالرى عن تطورات قضية مياه النيل والموقف الراهن إزاء المفاوضات الخاصة بسدّ النهضة الإثيوبي.

وأكد حرص مصر على استكمال المفاوضات للوصول لاتفاق قانوني عادل ومُلزم للجميع يلبي طموحات جميع الدول في التنمية، ومشيرًا في الوقت نفسه لما أبدته مصر من مرونة في التفاوض خلال السنوات الماضية، والتي قُوبلت بالتعنت الواضح من الجانب الإثيوبي

وعقد عددًا من اللقاءات المهمة مع كبار المسئولين الحكوميين بدولة جنوب السودان، حيث التقى في جلسات محادثات تعبان دينج نائب رئيس جمهورية جنوب السودان والمسئول عن قطاع البنية التحتية، وبيتر مارسيلليو ناصر وزير الكهرباء والسدود.

وصرح الدكتور عبد العاطي بأن هذه الجلسات تأتى في إطار التعاون والصداقة التى تربط البلدين الشقيقين، حيث تم مناقشة مجالات التعاون العديدة بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية والبنية التحتية.

وموقف المشروعات المنفذة حاليًّا في عدد (7) ولايات، والتى تهدف للارتقاء بالمستوى المعيشي لأشقائنا فى جنوب السودان وخدمة المواطنين وتحقيق الاستقرار للأهالي.

مثل مشروعات توفير مياه الشرب ومحطات الرفع ومشروعات حصاد مياه الأمطار، وحماية المواطنين من أخطار الفيضانات والتى تتسبب في أضرار كبيرة وقطع للطرق، وإزالة الحشائش من المجاري النهرية لتسهيل الحركة النهرية.

سد النهضة وزير الري أثيوبيا

مواقيت الصلاة

الخميس 09:16 صـ
27 ربيع آخر 1443 هـ 02 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:34
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes