×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 4 أغسطس 2021 02:43 صـ 25 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

قرار عاجل ومهم جدًا من الكويت بشأن الوافدين

الكويت
الكويت

أصدر مجلس الوزراء الكويتي قرارًا عاجلا يقضي بالموافقة رسمياً على عودة طلبة الصف الثاني عشر غير الكويتيين العالقين في الخارج، لإجراء اختباراتهم الورقية، تعمل وزارة التربية جاهدة عبر التواصل مع القنوات الرسمية، ممثلة في وزارة الداخلية والطيران المدني، على رجوعهم قبل تاريخ 4 يوليو المقبل للحاق بامتحانات الدور الثاني.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية؛ فقد أبلغت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وزير التربية د. علي المضف عبر كتاب رسمي، حصلت القبس على نسخة منه، بالموافقة على طلب السماح بدخول الكويت لطلبة الصف الثاني عشر غير الكويتيين العالقين في الخارج لاجراء اختباراتهم، وذلك مع الالتزام بتطبيق الاجراءات الصحية والوقائية المعمول بها في وزارة الصحة بهذا الخصوص.

وبيّنت أن اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا قد اطلعت في اجتماعها رقم 45 / 2021 المنعقد بتاريخ 7 يونيو على كتاب وزير التربية المرسل 24 مايو في هذا الشأن، وبعد المناقشة قررت اللجنة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لعودتهم.

واختتمت أمس اختبارات الثانوية العامة لطلبة القسم العلمي، بينما يلحق بهم القسم الأدبي والتعليم الديني اليوم، باختبار مادتي الاحصاء والقرآن الكريم (تجويد)، ومن المتوقع أن تُعلن النتائج رسمياً من قبل وزير التربية د. علي المضف يوم السبت المقبل.

واختبر أمس طلبة القسمين العلمي والأدبي مادة الدستور وحقوق الإنسان، والتعليم الديني النقد والبلاغة، حيث أكد الطلبة سهولة الاسئلة التي جاءت مباشرة وواضحة على حد وصفهم.

ولم تشهد لجان القسم الأدبي سوى حالة وحيدة للغش وتم تطبيق اللائحة عليها، وكذلك حالة في التعليم الديني، بينما بلغ عدد الحالات في القسم العلمي نحو 3 حالات.

من جانبه، وصف الطالب ناصر الرشيدي اختبار الدستور بالسهل والمباشر للطالب المتوسط، مشيراً الى أن الأسئلة لم تخرج عن المنهج المدرسي، كما اتبعت المدرسة أعلى معايير السلامة التي وضعتها وزارة الصحة لأداء الاختبارات الورقية.

واتفق الطالب عبدالوهاب علي مع زميله بشأن سهولة اختبار الدستور واحتوائه على الأسئلة المباشرة، موضحاً أن الاختبار قد يكون أسهل بكثير للطالب الدارس المنظم لوقت المذاكرة.

من جهته، أكد مدير أكاديمية الموهبة المشتركة للبنين التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية بدر الهاجري، أن إدارة المدرسة حرصت على عمل الاستعدادات اللازمة للاختبارات النهائية الورقية للصف الثاني عشر بفترة زمنية وجيزة، حيث تم تجهيز اللجان والمرافق المدرسية لأداء الاختبارات. وقد شملت لجان الاختبار لجنتين رئيسيتين للقسم العلمي تحتوي كل لجنة على 13 طالبا.

وذكر الهاجري أن الأكاديمية أنجزت المهمة المطلوبة بجهوزية عالية، وتلقت كل الدعم والمساندة من قبل مركز صباح الأحمد للإبداع لتسهيل عملية سير الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر.

وبيّن أن اللجنة المختصة بالاختبار قامت بتقسيم اللجان للطلبة على أساس تطبيق التباعد الجسدي، بالإضافة إلى فحص حرارة الطلاب قبل الدخول إلى اللجان وتوفير الكمامات والمعقمات واللوحات الإرشادية الخاصة باتباع الاشتراطات الصحية، كذلك توفير غرفة عزل للطلاب الذين لديهم أعراض البرد والزكام.

من جانبها، أكدت مديرة ثانوية الفروانية - بنات، اشواق الكندري، أنه تم عمل بطاقة تعريفية لكل طالبة موضح فيها رقم الجلوس ولجنة الاختبار، كما قدمت الإدارة المدرسية قبل الاختبارات دروس تقوية ومراجعة في ليلة الاختبار تحت شعار «إنك في أعيننا وتفوقك غايتنا» وذلك عبر برنامج "تيمز"

الكويت الوافدين الكويتيين العالقين في الخارج طوارئ كورونا

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:43 صـ
25 ذو الحجة 1442 هـ 04 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:13
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes