الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:31 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مجلس النواب يكشف أسماء الدول العربية التي حجبت المواقع الإباحيّة

مواقع إباحية
مواقع إباحية

كشف النائب أحمد دياب، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب عن تفاصيل حملته لغلق المواقع الإباحيّة مؤكدا أن ما ما دفعه لذلك هو انعدام الرقابة على استخدام الإنترنت ما جعل البعض يتوجه لاستعماله بصورة سيئة.
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الجمعة في مصر» المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الجمعة، إنه يتم استخدام الإنترنت حاليًا فيما لم يخصص له، مشيرًا إلى أهمية استعماله في المعرفة والعلم وليس للدخول لمواقع لا أخلاقية.
وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق المواقع الإباحية في مصر، متابعًا: «من العار علينا كعرب لما يحب المنحرفين يدخلوا تلك المنصات يدخلوها من خلال شبكة الاتصالات المصرية».
وأضاف أن هناك عددًا من الدول العربية تمكنت من حجب تلك المواقع الإباحية كالسودان وقطر والبحرين وليبيا والإمارات، لافتًا إلى التأثير لتلك المواقع في دمار البيوت.
وأوضح أن مصر تواجه إرهابًا أخلاقيًا متمثل في تلك المواقع، متوقعًا تطبيق الطلب في مصر حتى لو ارتفعت تكلفته.
وأشار إلى مسؤولية غلق المواقع الإباحية تقع على عاتق وزارة الاتصالات، مضيفًا أنها تمكنت مسبقًا من حجب مواقع الإرهاب الفكري، ما يجعلها مؤهله لتحقيق طلبه على أرض الواقع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة