الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:54 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع حصيلة انهيار مبنى في أمريكا إلى 9 قتلى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت السلطات الأمريكية، اليوم الأحد، إن حصيلة انهيار مبنى قرب ميامي في فلوريدا ارتفعت من خمسة إلى تسعة قتلى.

وقالت رئيسة بلدية ميامي ديد دانييلا ليفن كافا في مؤتمر صحفي: "تمكنا من العثور على أربع جثث إضافية بين الأنقاض، إضافة الى رفات بشري".

وأضافت: "حاليا، توفي شخص في المستشفى وعثرنا على ثماني ضحايا في المكان، ما يجعلني أؤكد اليوم أن حصيلة الوفيات هي تسع".

وتابعت: "نبذل ما في وسعنا لتحديد هويات الأشخاص الآخرين الذين تم العثور عليهم"، وسبق أن أعلنت الشرطة المحلية هويات أربع من الضحايا الذين عثر عليهم أولا.

ولم توضح رئيسة البلدية الحصيلة الجديدة المحددة للمفقودين، حيث إنها ارتفعت السبت إلى 156 شخصا.

وتستمر عمليات البحث ليل نهار في مكان الحادث أملا بالعثور على ناجين رغم أن الاحتمالات تتضاءل بعد أكثر من ثمانين ساعة على الكارثة.

وقالت رئيسة بلدية ميامي "لدينا كل الإمكانات التي نحتاج إليها لهذا العمل"، لافتة إلى وجود مئات من المسعفين المستنفرين والمستعدين للتناوب لانجاز العمليات المطلوبة.

وأوضحت أن "هذا الخندق حيوي في مواصلة عمليات البحث"، لافتة إلى أن طوله يبلغ 38 مترا وعرضه ستة أمتار وعمقه 12 مترا.

وفي 2018، صدر تقرير أظهر أن مهندساً اكتشف وجود عيوب هيكلية كبرى تحت الطابق الذي يوجد فيه مسبح بالمبنى، "وتدهور حالة الخرسانة" في مرآب تحت الأرض بالمبنى المؤلف من 12 طابقاً.

وتم إعداد هذا التقرير الذي نشره مسؤولو المدينة للعرض على مجلس إدارة المبنى، استعداداً لإجراء عملية ترميم رئيسية هذا العام.

وقالت السلطات في بلدة سيرفسايد حيث انهار البرج، إنها ستساعد على إخلاء برج مماثل قريب بعد فحصه، لرصد عيوب إنشائية قد تشير إلى وجود مخاطر مماثلة.

وقال تشارلز بوركيت رئيس بلدية سيرفسايد: "أود أن أكون قادراً على القول إنه آمن.. ولا يمكنني ذلك الآن".

وتابع: "بقدر كبير من الحذر، ربما يكون من الحكمة السماح للناس بالانتقال لبضعة أسابيع، بينما نتحقق من الأمر".

وقال حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، إن عائلات الضحايا "من حقهم أن يعلموا"، سبب انهيار المبنى المكوّن من 12 طابقاً. وأضاف: "لا نريد أن نخطئ في التفسير، ولكن من المهم أيضاً إعلانه من دون تأخير، لأن هناك العديد من العائلات التي فقدت أحباءها".

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن هذه "لحظة عصيبة للغاية. هناك الكثير من الناس ينتظرون، هل هم أحياء، ماذا سيحدث؟".

وكان بايدن أكد في وقت سابق أن إدارته مستعدة لإرسال موارد طارئة إلى فلوريدا "على الفور" إذا طلِب منها ذلك، مضيفاً: "أقول لسكان فلوريدا، أيّاً تكن المساعدة التي تريدونها، فإن الحكومة الفيدرالية يمكن أن تقدمه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.