×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 18 أكتوبر 2021 03:49 صـ 12 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

أول تعليق من وزارة الصحة علي الموجة الرابعة و سلالة كورونا القاتلة

هالة زايد
هالة زايد

كشفت وزارة الصحة عن مصير الموجة الرابعه من فيروس كورونا و هل ستتعرض لها مصر؟..وقال الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن ظهور موجة رابعة لفيروس كورونا سيكون من مسؤولية المواطن، بعدما عملت الدولة طوال الفترة الماضية، على إتاحة اللقاحات من مصادر مختلفة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن المواطن عليه الحصول على اللقاح، وألا يستمع لما أسماها "الإشاعات" التي تحذر من مخاطر مزعومة تصيب من يتلقى اللقاح.

وأشار إلى أن المواطنين مطالبون بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، مؤكدًا أن حصول المواطنين على اللقاحات والالتزام بالإجراءات تعني أن حدوث موجة رابعة محتملة في شهر سبتمبر المقبل ستكون بصورة محدودة.

من ناحية أخرى، أوضح النادي أن الفيروسات دائمًا ما تحدث لها تحورات، بعضها تكون ذات قيمة وبعضها غير ذلك، مشيرًا إلى أن هناك تحورًا جينيًّا قد يكون معنيًّا بإحداث وباء وهو أمر لا يُشترط أن يحدث بالضرورة.

وأفاد عضو اللجنة، بأن هناك أربعة سلالات بكورونا أثبتت قدرتها على إحداث وباء، هي ألفا وفيتا وجاما ودلتا، منوهًا بأن سلالة دلتا "الحالية" سريعة الانتشار والعدوى، لكنها غير موجودة في مصر.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، قد أكد في وقت سابق من اليوم، أن مصر عبرت ذروة الموجة الثالثة من كورونا، وأشار إلى أن الدولة سعت لتوفير اللقاحات منذ اللحظة الأولى ومن مصادر متعددة للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس.

وزارة الصحة كورونا الموجة الرابعه سلالة دلتا

مواقيت الصلاة

الإثنين 03:49 صـ
12 ربيع أول 1443 هـ 18 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:32
الشروق 05:59
الظهر 11:40
العصر 14:55
المغرب 17:22
العشاء 18:39
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes