×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 06:51 صـ 21 صفر 1443هـ
الأخبار

هيئة الأرصاد تحذر المواطنين من ارتفاع درجة الحرارة

الجو حر
الجو حر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة و أعلنت استمرار تأثر البلاد بطقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وأن يشهد الطقس في مصر اليوم مزيدًا من الارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، وأن الخرائط لم تشر إلي أى تحسن في درجات الحرارة.


وأوضحت الأرصاد إلي أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي بقيم ضغط منخفضة وهو ما يدفع بخار الماء في الجو ويلتحم مع منخفض السودان بضغط منخفض ويُكوَّن حرارة في طبقات الجو العليا بما يؤدي إلي تلك الحالة من الارتفاع في درجة الحرارة، ونصحت الأرصاد بالإكثار من تناول المشروبات الباردة وعدم التعرض المباشر للشمس.

وأشارت إلي وجود ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال طقس اليوم يؤثر على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، ويسجل جنوب الصعيد اليوم 44 درجة وتزداد فترات سطوع الشمس مع عدم وجود أي سحب في السماء خلال ساعات النهار

تتوقع الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم شديد الحرارة على معظم الأنحاء خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والوجه البحري وجنوب البلاد ويكون حارًا فقط على السواحل الشمالية.

ويكون الطقس اليوم الأربعاء معتدلاً ليلاً على في جميع أنحاء جمهورية مصر ماعدا السواحل الشمالية فيكون لطيفًا، وترتفع نسبة الرطوبة بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات بما يرفع من الشعور بارتفاع درجات الحرارة عن المعتاد.

ويكون البحرين المتوسط والأحمر اليوم معتدلين والرياح شمالية غربية، وارتفاع الموج في البحر المتوسط من متر إلي 1.75 مترًا، وفي البحر الأحمر من 1.5 متر إلي 2.25 مترًا.

ويستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية على جنوب سيناء والسواحل الغربية وسرعتها تتراوح بين 11 و18 عقدة، وتتكون الشبورة المائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المتجهة إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

هيئة الأرصاد درجة الحرارة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:51 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes