×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 06:57 مـ 21 صفر 1443هـ
محمد حماقى يكشف عن موعد طرح أغنيته الجديدة ” ليلة العمر”هنا الزاهد تدعم دنيا سمير غانم بعد بكائها أثناء تكريم والديهابالصور .. حملة أمنية بأسيوط لضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصةصناع فيلم ”زومبى على جنبى” فى ورطة بعد إصابة بطل العمل بفيروس كورونا.. إليك التفاصيلعمر كمال يروج لأغنيته الجديدة ”ضيعنا”بالصور .. وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع العلم المفتوح باليونسكو فى الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدةتعيين عميدين جديدين لكليتي العلوم والهندسة والعلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .. تعرف عليهماقصة ارتدائها الحجاب و”الضائعة” سبب انطلاقتها.. محطات مهمة فى حياة شادية عبد الحميدبالصور .. شاهد إستعدادت الجامعة الألمانية بالقاهرة لبدء العام الدراسي الجديدتطورات الحالة الصحية لـ أحمد التهامى بعد خضوعه لعملية جراحيةتوفيق عبد الحميد بصحبة كلابه عبر ”فيس بوك”خطير .. 600 ألف فدان إجمالى التعديات على الأراضي خلال 40 عاما
الأخبار

عاجل.. أبي أحمد يعترف بالهزيمة المذلة ويعلن الاستسلام

أبي أحمد
أبي أحمد

اعترف نظام أبي أحمد رئيس الوزراء الاثيوبي بالهزيمة أمام قوات تحرير تيجراي و قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي رضوان حسين واللواء باشا ديبيلي في حديث لوسائل الإعلام، الأربعاء، بشأن وقف إطلاق النار من جانب واحد الذي أعلنته الحكومة في تيجراي «إن وقف إطلاق النار أخذ في الاعتبار أهداف عملية إنفاذ القانون، وبقاء الأمة، ومخاوف شعب تيجراي، والمجتمع الدولي».

زعم الوزير أنه «خلال العملية، كانت الحكومة تهدف إلى تحييد جبهة الشعبية لتحرير تيغراي عسكريا، واستعادة أو تدمير الذخيرة المنهوبة، وتحرير القوات الإثيوبية من جبهة الشعبية لتحرير تيجراي، ومحاسبة المجرمين على جرائمهم ومعاقبتهم وإن الحكومة حققت الأهداف، ولم تعد الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي تشكل تهديدًا وجوديًا لرفاهية الأمة وأن وقف إطلاق النار لأن الجيش الإثيوبي لم يكن مستعدًا لتبادل النيران مع الشعب في تيجراي الذين ضللوا من قبل الجبهة الدعاية العرقية المشحونة.
وقال إن وقف إطلاق النار أحادي الجانب هو أيضا محاولة لمعالجة المخاوف الرئيسية للمجتمع الدولي من وقف العداء، والوصول دون عوائق إلى المنطقة، وانسحاب القوات الإريترية.

من جانبه قال الجنرال باشا ديبيلي إن الجيش الإثيوبي تم إجلاؤه من ميغيلي (عاصمة الإقليم) لأن ميغيلي لم تعد مركز الثقل القادر على تشكيل تهديد للأمة والحكومة الفيدرالية.
وأدعى أيضًا إن على الجيش إعادة تركيز اهتمامه على حماية البلاد من تهديد وطني آخر، هذه المرة من تهديد خارجي، بدلاً من محاربة جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيجراي العاجزة بالفعل.وأن الجيش مستعد للرد إذا استفزت بشكل غير ملائم من هجمات تهدد روح وقف إطلاق النار.

أبي أحمد الهزيمة تيجراي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:57 مـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes