×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 18 أكتوبر 2021 08:07 مـ 12 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

أمريكا تُدين هدم إسرائيل منازل الفلسطينيين

المسجد الأقصي
المسجد الأقصي


طالبت الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء، كلا من الفلسطينيين والإسرائيليين بتجنب اتخاذ الإجراءات الأحادية التي من شأنها اشتعال الصراع، مدينة التوسع الإسرائيلي وهدمه منازل الفلسطينيين.

وقالت نائبة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جيلينا بورتر: "حث الفلسطينيين والإسرائيليين على تجنب الإجراءات الأحادية بما في ذلك هدم البيوت"، بحسب ما نقلته "الحرة".

ونددت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء ببؤرة إيفياتار الاستيطانية الجديدة بالضفة الغربية، والتي وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلية على إبقائها سليمة في الوقت الحالي على الرغم من إنشائها غير القانوني.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال متحدث باسم وزارة الخارجية:"نعتقد أنه من الأهمية بمكان الامتناع عن الخطوات الأحادية الجانب التي تؤدي إلى تفاقم التوترات وتقويض الجهود المبذولة لدفع تدابير متساوية للحرية والأمن والازدهار وحل الدولتين المتفاوض عليه، هذا يشمل بالتأكيد إنشاء بؤر استيطانية جديدة غير قانونية حتى بموجب القانون الإسرائيلي".

قال مصدر مطلع على الأمر لـ"تايمز أوف إسرائيل" إن الولايات المتحدة تراقب إيفياتار منذ إنشائها في أواخر أبريل وكانت تأمل في أن تتخذ الحكومة خطوات لإزالتها، بالنظر إلى أن وزارة الدفاع قد أقرت بأنها بنيت بدون تصاريح مناسبة على أرض لا تنتمي إلى الدولة.

قال مسؤولون إسرائيليون إن الانطباع الإسرائيلي، بناءً على المحادثات الأخيرة مع إدارة بايدن، هو أن الولايات المتحدة تدرك أنها لا تستطيع دفع إسرائيل لاتخاذ خطوات رئيسية تجاه الفلسطينيين، مما قد يؤدي إلى انهيار التحالف المتنوع سياسيًا.

قال مصدر إن إدارة بايدن مستعدة لمنح رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينيت بعض الوقت قبل أن تطرح أسئلة في الساحة الفلسطينية، لكنها ليست مستعدة لقبول الشلل التام وستتحدث بوضوح ضد التحركات أحادية الجانب.

الخارجية الأمريكية الفلسطينيين الإسرائيليين الولايات المتحدة بايدن

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:07 مـ
12 ربيع أول 1443 هـ 18 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:32
الشروق 05:59
الظهر 11:40
العصر 14:55
المغرب 17:22
العشاء 18:39
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes