الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:27 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دولة عربية كبري تقترح إلغاء عيد الأضحي

كورونا
كورونا

تقدمت معتمد حي الرياض بسوسة في تونس، بدور جغام ضميد، باقتراح على وزارة الشؤون الدينية إصدار فتوى تقضي بإلغاء عيد الأضحى لهذه السنة بسبب تفشي كورونا والوضع الوبائي.

وبحسب "إذاعة موزاييك اف ام والتي نقلت عنها روسيا اليوم " فقد دعت ضميد، خلال اجتماع اللجنة الجهوية المنعقد اليوم الخميس، بمقر ولاية سوسة إثر تطور الوضع الوبائي واكتشاف الطفرة الهندية بـ 5 معتمديات بالجهة، إلى "تخصيص الأموال المخصصة لشراء الأضحية من قبل كل عائلة لتوفير العنصر البشري للمستشفيات وشراء أجهزة التنفس".

وكانت إذاعة "موزاييك" التونسية، الثلاثاء، أفادت بأنها علمت من مصادر مطلعة أن الحكومة تعتزم فرض حظر تجول كامل في جميع أنجاء تونس من الساعة 8 مساء وحتى 5 صباحاً، ابتداء من الأول من يوليو المقبل، وذلك لمواجهة الوضع الوبائي وتفشي كورونا.

وقالت الإذاعة إن القرار تم الاتفاق عليه خلال اجتماع أعضاء اللجنة الوطنية في تونس لمكافحة فيروس كورونا الذي تحت إشراف رئيس الحكومة هشام المشيشي.

وأضافت الإذاعة أنه من المنتظر الإعلان عن القرار مع إجراءات مصاحبة تتعلق خاصة بضمان حسن تطبيقه، كما سيتم الإعلان عن إجراءات أخرى بهدف التصدي لفيروس كورونا وانتشار العدوى وتفشي كورونا.

ويشار إلى أن توقيت حظر التجول الساري في تونس في مختلف المناطق "غير الموبوءة" يمتد بين 10 مساء وحتى 5 صباحاً.

وتابعت أنه في حين أن عدة لجان جهوية قررت مؤخرا التمديد في توقيت حظر التجول في المناطق ذات الاختطار المرتفع (ارتفاع نسبة العدوى والوفيات) لينطلق في الساعة 5 مساء في الجهات التي تسجل 400 حالة إصابة على 100 ألف نسمة. في حين ينطلق الحظر في الساعة 8 مساء في المناطق التي تسجل 300 حالة إصابة على 100 ألف نسمة.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية، السبت، تسجيل 4664 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية يتم تسجيلها في تونس منذ بداية انتشار الوباء وتفشي كورونا في تونس في مارس 2020.

وأضافت وزارة الصحة في تونس، أنها سجلت 90 وفاة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى أكثر من 14 ألف وفاة، وارتفع العدد الإجمالي للإصابات في تونس إلى 403493.

وتقول السلطات الصحية إن تونس تشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات بفيروس كورونا أدى إلى اكتظاظ وحدات العناية الفائقة بالمرضى، واصفة الموقف بأنه "كارثي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.