الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:18 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس النواب أقرها.. تعرف علي عقوبة ” تربية كلب ” دون ترخيص

كلب منزلي
كلب منزلي

أقر مجلس النواب عقوبة تربية الكلاب بدون ترخيص و كشف النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب، موضحًا أنه جرى تنظيم لجان استماع حول القانون ومنها وجهات نظر الحكومة والمختصين.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إلى أن التشريع راعى حريات الجميع، وتم وضع تنظيم تشريعي لحيازة وتداول الحيوانات الخطرة مراعيا الاتفاقيات الدولية.

وأردف أن كل شخص يسعى لاقتناء حيوان في منزل يجب عليه الحصول على تصريح من الطب البيطري، مؤكدا «زمن الفوضى انتهى».

وأكد أن هناك عقابًا سيطال من لا يلتزم بالقانون ولا يذهب لترخيص كلبه، حيث تتراوح العقوبة بين الغرامة والحبس، موضحا أن التشريع تمت صياغته بحرفية شديدة، والقانون لا يشمل القطط كما هو مشاع

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة