×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 17 سبتمبر 2021 08:41 مـ 10 صفر 1443هـ
الأخبار

عاجل.. الإعلان عن هدية جديدة من الرئيس السيسي للشعب المصري

السيسي
السيسي


كشف الدكتور خالد مجاهد الناطق باسم وزارة الصحة والسكان عن هدية جديدة من الرئيس السيسي للمصريين معلنا عن إطلاق مبادرة رئاسية قريبًا للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، ويبلغ عددها 19 مرضًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» على شاشة «النهار»، مساء الخميس، أنه سيتم إجراء مسح شامل على الأطفال قبل بدء العلاج الذي سيكون متاحًا حاليًّا في سبعة مراكز، فيما تستهدف الوزارة إنشاء مراكز على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أنه سيتم عينة دم من الطفل، وإذا جاءت النتيجة إيجابية سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وبدء العلاج على الفور، مشددًا على أن القيادة السياسية لا تقتصر على الاهتمام بمرض بعينه لكن تولي عناية كاملة للخريطة الصحية بأكملها.

ولفت متحدث الصحة، إلى استجابة الرئيس السيسي بشكل يومي لحالات صحية، ويوجه دائمًا بتقديم أفضل خدمة طبية، مؤكدًا أن هذا ما يستحقه المواطن المصري.

وشهد قطاع الصحة، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، سدة الحكم، تطويرًا ضخمًا، بعدما وُضِع هذا القطاع على رأس خطة التنمية، وتضمن ذلك إطلاق عدد كبير من المبادرات التى قضت على الأمراض المنتشرة بين المصريين، وساعدت فى إعادة تأهيل القطاع.

ومن بين هذه المبادرات هي «100 مليون صحة»، التي استهدفت القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، وقد أطلقها الرئيس السيسي في أكتوبر 2018، من أجل خلو مصر الدائم من فيروس سي والقضاء عليه، وخلال أقل من عامين، استطاعت الحملة فحص 50 مليون مواطن، وصرف العلاج بالمجان لـ1.1 مليون مريض، ممن ثبت إصابتهم بفيروس سي، وأثبتت التحاليل صلاحية تلقيهم للعلاج.

السيسي الشعب المصري هدية جديدة

مواقيت الصلاة

الجمعة 08:41 مـ
10 صفر 1443 هـ 17 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:41
الظهر 11:50
العصر 15:19
المغرب 17:59
العشاء 19:17
link
EFG hermes
EFG hermes