×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 08:48 صـ 20 صفر 1443هـ
الأخبار

كورونا يحتضر.. هالة زايد تعلن غلق بعض مستشفيات العزل

هالة زايد
هالة زايد


كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عن نهاية الموجة الثالثة من فيروس كورونا لافتة إلي ​أن الموجة الثالثة في مصر انكسرت وتراجعت أرقام الإصابات بشكل كبير حتى وصلت إلى المسجلة في سبتمبر الماضي، موضحة أن أعداد المنومين في الأسرة الداخلية بالمستشفيات واجهزة التنفس الصناعي تراجع لدرجة أنه تم غلق بعض مستشفيات العزل


وقالت إن تم رصد تحور «دلتا» لفيروس كورونا في 90 دولة، ذاكرة أن آخر تتبع جيني كان يوم الثلاثاء الماضي، وأثبت أن مصر ليس بها المتحور دلتا.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbcمصر»، مساء الجمعة، أن تحور دلتا سينتشر بالعالم أجمع كما انتشر فيروس كورونا، مؤكدة أن لا يمكن موجهته، إلا أن تأخير ظهوره يتيح الفرصة لتراكم الخبرات في التعامل معه وعلاقته بالأدوية واللقاحات وأي الفئات تتأثر به اكثر.
وأوضح أنه يتم متابعة المسافرين من الدول المنتشر بها تحور دلتا عبر المنافذ البحرية والجوية والبرية من خلال إجراء تحليل «pcr» لهم عند الوصول للمطارات، مشيرة إلى إرجعاهم لبلادهم فيحالة تم اكتشاف إصابتهم بكورونا لديهم أو عزلهم في المستشفيات في حالة كانوا مصريين.
وأكدت أنه بالتحليل الجيني لعينات المسافرين القادمين من بلدان منتشر بها تحور دلتا لم يثبت إصابتهم بالمتحور، مضيفة أن ما يفرق دلتا هو أنه سريع الانتشار إلا أنه لم يثبت حتى الآن أن هناك مشكلة في حدة الإصابة به، فقط يصيب الجاهز الهضمي أكثر من التنفسي.
.
وأشارت إلى تطوير مستشفيات وزارة الصحة لتتحمل أي زيادات في حالة تم الدخول في موجة رابعة، متوقعة أن أعداد الوفيات ستقل بها مع انتشار اللقاحات وتسريع وتيرة التطعيم.
ولفتت إلى الانخفاض الكبير خلال الشهرين الماضيين في إصابات كورونا بين الأطقم الطبية بعد تطعيم 100% منهم التابعين لوزارة الصحة و90 من التابعين للجامعات المصرية والمستشفيات الخاصة

هالة زايد مستشفيات العزل كورونا

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:48 صـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes