×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 04:24 مـ 12 صفر 1443هـ
عرب وعالم

رسالة عاجلة من البحرين للمجتمع الدولي بشأن السعودية

البحرين
البحرين

وجهت مملكة البحرين رسالة عاجلة إلي المجتمع الدولي بشأن المملكة العربية السعودية حيث دعت المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك السريع ضد الميليشيات الحوثية الإرهابية لإيقاف اعتداءاتها المتكررة.

وأبدت وزارة خارجية مملكة البحرين استنكارها بشدة لقيام ميليشيات الحوثي الإرهابية اليوم السبت بتجهيز زورقين مفخخين في محافظة الحديدة بالجمهورية اليمنية، مؤكدة أنه يعد استمرارًا لنهجها الآثم في تهديد أمن الملاحة البحرية وسلامة خطوط التجارة العالمية جنوب البحر الأحمر، وانتهاكًا لاتفاق ستوكهولم والهدنة المفروضة في المحافظة.

وبحسب بيان صادر عن خارجية مملكة البحرين والتي نقلته وكالة الأنباء البحرينية، فقد أدانت الوزارة استمرار الميليشيات الحوثية الارهابية في اعتداءاتها الآثمة ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال إطلاق هدف معادٍ تجاه المملكة مساء أمس، إضافة إلى المحاولة الفاشلة لإرسال طائرة مسيرة مفخخة تجاه مدينة خميس مشيط جنوب المملكة صباح هذا اليوم، لاستهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية، منتهكة القانون الدولي الإنساني.

كما أشادت الخارجية البحرينية بيقظة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في سرعة التصدي لهذه الهجمات الإرهابية المتكررة.

وأكدت وقوف مملكة البحرين مع شقيقتها المملكة العربية السعودية وتضامنها التام معها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لضمان أمن أرضها ومواطنيها والمقيمين وسلامة خطوط الملاحة العالمية بما يحفظ الأمن والسلم الإقليميين.

البحرين المملكة العربية السعودية الميليشيات الحوثية الإرهابية المجتمع الدولي

مواقيت الصلاة

الأحد 04:24 مـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes