×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 30 يناير 2023 04:27 مـ 9 رجب 1444هـ
ديانا كرزون بإطلالة مختلفة فى احدث ظهور لهاصور.. بدء الاختبارات التحريرية لاختيار مبعوثي الأزهر لدول العالمكنزى عمرو دياب بإطلالة جريئة فى أحدث ظهور لهاوزير التعليم العالي يفتتح فعاليات إطلاق مبادرة البحر المتوسطوزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقيةالخشت:جامعة القاهرة تشهد تطورات كبيرة وضعتها فى سياق جامعات الجيل الرابعوزير التعليم العالي يبحث آليات دعم التعاون العلمي مع الاتحاد الأوروبيعلي الحجار: أنغام كوميديانة رهيبة وآمال ماهر من اعظم المطربات اللي جت في تاريخ مصرغدًا.. انطلاق مؤتمر ”الأهرام-علاء الدين للطفولة” بمشاركة 4 وزراء والصحة العالمية ويونيسفشاهد.. الأنبا أرميا يكشف سر رفض البابا شنوده الثالث لمقابلة وفد كونجرسرعاية ذوي الهمم ودعم التعليم الفني.. تفاصيل لقاء وزير القوى العاملة مع نظيره التونسيبالصور ..رئيس مجلس النواب يرحب بوفد عسكري من كلية الدفاع الوطني العمانية يحضر الجلسة العامة
الأخبار

عاجل.. الحكومة تعلن موعد تطعيم المصريين بلقاح كورونا ” المصري ”

كورونا
كورونا

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء عن موعد تطعيم المصريين بلقاح كورونا المصنع في مصر مشيرا إلي إن الحكومة المصرية وضعت هدفا للسعي خلال الفترة المقبلة بتطعيم 40% من المواطنين بنهاية هذا العام، إلا أن هذا ليس سهلا بسبب كثرة التحديات بخصوص توريد اللقاحات من الشركات بسبب ظروف الشحن أو بعض الظروف الأخرى.

وأشار «سعد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة» عبر شاشة «القاهرة والناس»، إلى أن الدولة تعمل على تسريع وتيرة وحجم اللقاحات المنتجة محليًا وتم إنتاج مليون جرعة في «فاكسيرا»، إلا أنه يبدأ التطعيم به بعد إجراءات أخرى واختبارات تستمر لـ4 أسابيع، مؤكدًا أن تطعيم المصريين باللقاحات المنتجة داخل مصر بداية شهر أغسطس.

وأوضح أن معيار الاعتماد على أي لقاح يكون من خلال حصول اللقاح على موافقة منظمة الصحة العالمية، مشددًا على أن اللقاحات الصينية معترف بها من قبل المنظمة، وعدم اعتراف أي دولة باللقاحات هو شىء يخص الدولة، منوهًا إلى أن الدول من الممكن في المستقبل تغير موفقها، كما أنه من الصعب التفكير في تقديم الجرعة الثالثة الآن، إذ إنه يجب أن يتم تطعيم أكبر عدد من المواطنين باللقاحات أولاً.

كورونا الحكومة اللقاح المصنع في مصر

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:27 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB