×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 09:02 صـ 19 ربيع أول 1443هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

مدرب المنتخب الأولمبي الألماني يستدعي ماكس كروس وأميري وأرنولد للمشاركة في دورة طوكيو

أرنولد
أرنولد

استدعى شتيفان كونتس المدير الفني للمنتخب الأولمبي الألماني لكرة القدم، ماكس كروس ونديم أميري وماكسيميليان أرنولد إلى جانب سبعة لاعبين ممن توجوا مع منتخب الشباب ببطولة أوروبا لمنتخبات تحت 21 عاما، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وأعلن كونتس اليوم الاثنين أن كروس مهاجم يونيون برلين وأميري وأرنولد لاعبي خط وسط باير ليفركوزن وفولفسبورج، على الترتيب، سيكونوا اللاعبين الثلاثة فوق السن الذين سيسمح لهم بالمشاركة مع المنتخب الأولمبي (تحت 23 عاما).

وكان أرنولد وأميري قد توجا تحت قيادة كونتس بلقب بطولة أوروبا لمنتخبات تحت 21 عاما في 2017، بينما كان كروس /33 عاما/ قد استبعد من قائمة المنتخب الأول بقرار المدير الفني يواخيم لوف في عام 2016 لأسباب انضباطية.

وتضم قائمة المنتخب الأولمبي سبعة لاعبين كانوا ضمن منتخب الشباب الذي تغلب على نظيره البرتغالي في نهائي بطولة أوروبا للشباب في حزيران/يونيو الماضي، وهم نيكلاس دورش (جينت البلجيكي) وإسماعيل جاكوبس (كولون) وآرني ماير (هيرتا برلين) وأموس بيبر (أرمينيا بيليفيلد) وديفيد روم (هوفنهايم) وأنتون ستاخ (جريتر فورت) وجوشوا فاجنومان (هامبورج).

وسيكون فلوريان مولر حارس مرمى شتوتجارت، الحارس الأساسي للمنتخب الأولمبي.

وقال كونتس إن المشاركة ضمن بعثة ألمانيا لأولمبياد طوكيو، ستشكل تجربة خاصة لجميع اللاعبين.

ويتوجه المنتخب الأولمبي الألماني إلى اليابان في 13 يوليو الجاري، ويستهل مشواره في المنافسات يوم 22 يوليو بمواجهة المنتخب البرازيلي.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألماني كان قد خسر أمام نظيره البرازيلي بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد ريو 2016، على ملعب استاد "ماراكانا" الشهير.

وبعدها، يلتقي المنتخب الألماني في مباراتيه الأخريين بمجموعته، مع منتخبي السعودية وكوت ديفوار يومي 25 و28 يوليو، على الترتيب.

وأبدى كونتس أسفه إزاء رفض بعض أندية الدوري الألماني (بوندسليجا) السماح للاعبيهم بالمشاركة في الأولمبياد، لكنه أضاف :"نرغب في التقدم قدر الإمكان والمنافسة على الميداليات الأولمبية."

أرنولد أمري منتخب ألمانيا الأولمبياد

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:02 صـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes