×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 12:57 صـ 20 صفر 1443هـ
كورة وملاعب

خليفة موسيماني.. معلومات لا تعرفها عن الكونجولي المغمور

مدرب فيتا كلوب
مدرب فيتا كلوب

يبدو أن نجاح تجربة النادي الأهلي مع مدرب الفريق الحالي بيتسو موسيماني كانت بداية في تفكير أندية شمال إفريقيا في الاستعانة بمدربين أصحاب بشرة سمراء ومتمرسين داخل القارة.
أعلن نادي نهضة بركان المغربي، تعاقده بشكل رسمي مع المدرب الكونغولي فلوران إيبنجي، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلفا للإسباني بيدرو بنعلي، الذي تمت إقالته من منصبه بسبب سوء النتائج.


وأوضحت صحيفة "المنتخب" المغربية أن نادي نهضة بركان سيقدم مدربه الجديد لوسائل الإعلام خلال الأسبوع الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة ألزمت المدرب الجديد بتحقيق المركز الثاني في بطولة الدوري المغربي خلال الموسم الجديد، ومن ثم التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا والذهاب إلى كأس العالم للأندية.

وأمضى الكونغولي فلوران إيبنجي 9 سنوات على رأس الجهاز الفني لفريق فيتا كلوب الكونغولي، في العاصمة كينشاسا، إلى أن تم الإعلان عن رحيله يوم الأربعاء الماضي 30 يونيو الماضي.


ويبدو أن نجاح تجربة النادي الأهلي مع مدرب الفريق الحالي بيتسو موسيماني كانت بداية في تفكير أندية شمال إفريقيا في الاستعانة بمدربين أصحاب بشرة سمراء ومتمرسين داخل القارة.

وكان الأهلي قد تعاقد مع بيتسو موسيماني بعد أن قضى وقتا طويلا في تدريب فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، واستعانت به القلعة الحمراء قبل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية.

ونجح بيتسو بمساعدة لاعبي الأهلي في تحقيق اللقب الأغلى وهو الفوز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، الغريم الدائم والتقليدي للمارد الأحمر.

وتأهل الأهلي مع موسيماني إلى كأس العالم للاندية، ونجح في حصد الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ القلعة الحمراء، ثم فاز ببطولة السوبر الإفريقي.

ووصل الأهلي هذه النسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا إلى المباراة النهائية أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ومن المقرر إقامة المباراة يوم 17 من يوليو الجاري

مدرب فيتا كلوب خليفة موسيماني

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:57 صـ
20 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes