الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:07 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التموين: طرح كوبونات لشراء اللحوم وتقسيط الأضاحي على المرتب

اعلن الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بطرح كربونات مماثلة للتي يتم طرحها في شهر رمضان لشراء السلع، لكنها خاصة بشراء اللحوم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك بقيمة نصف كيلو وكيلو من اللحوم.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أن الوزارة تلقت طلباً من إحدى الجهات بتوفير لحوم الأضاحي بالتقسيط على المرتب وتمت الموافقة عليه

ورداً على سؤال بشأن توفير أماكن للمواطنين لذبح الأضاحي، أوضح المصلحي أنه تتم إتاحة ذبح الأضاحي للمواطنين بالمجازر لضمان الحفاظ على البيئة وتوفير الشروط الصحية للذبح.

وفيما يتعلق بتصدير الفول، أوضح المصلحي أن الشركات حالياً تقوم بتصدير الفول، وفقاً لطلبات تقوم بتقديمها للوزارة، لافتاً إلى أنه يتم السماح بتصدير الفول ذي القيمة المضافة فوراً.

وأكد أن قرار وقف تصدير الفول الهدف منه هو استقرار الأسعار والمعروض في السوق المحلي وضمان وجود مخزون استراتيجي يصل إلى 3 شهور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة