الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 05:25 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. رعب فى جيش إثيوبيا ..جبهة تيجراي تتوعد أبي أحمد

دعا قائد جبهة تحرير شعب تيجراي الإثيوبي، اليوم الثلاثاء، إلى وقف إطلاق نار والتفاوض مع حكومة أبي أحمد من أجل التوصل لحل سياسي للصراع، قائلا في الوقت ذاته إن أديس أبابا لن تستطيع كسب الحرب.

وقال قائد جبهة تحرير شعب تيجراي الإثيوبي لوكالة "رويترز" اليوم، وبعد أسبوع من انسحاب القوات الحكومية من ميكيلي عاصمة تيجراي: "بعد هزيمة قوات آبي، نقول دعونا نتفاوض من أجل وقف إطلاق نار".

كما قال قائد جبهة تحرير شعب تيجراي الإثيوبي إن الحرب ستستمر ما لم يعلن آبي هزيمته عسكريا في تيجراي.

وأضاف قائد جبهة تحرير شعب تيجراي الإثيوبي أن هناك نحو 8 آلاف أسير في الوقت الراهن تحتجزهم الجبهة الشعبية. لكن المتحدث باسم الجيش الإثيوبي جتنت أديني قال إن عدد الأسرى الذي ذكره تسادكان مبالغ فيه.

وفي الأسبوع الماضي، استعرضت جبهة تحرير شعب تيجراي، آلاف الأسرى من الجيش الإثيوبي، وهم يمشون وسط حشود تحتفل بالانتصار، وطرد قوات أبي أحمد من المدينة، وأعلنت رفضها وقف إطلاق النار إلا إذا انسحبت قوات إريتريا والأمهرة، اللتان تدعمان الجيش الإثيوبي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.