الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:52 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل العيد .. تعرف على أسباب تراجع أسعار جلود الأضاحى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف محمد مهران، رئيس شعبة أصحاب المدابغ وتجار الجلود بغرفة القاهرة التجارية، أن تتراجع أسعار الجلود خلال موسم عيد الأضحى، خاصة في ظل وفرة من المعروض التي تحدث بالموسم.

وأضاف مهران، أن سعر قطعة الجلد البقري 170 جنيهًا، وسعر قطعة الجلد الجاموسي 250 جنيهًا، وبأقل من العام الماضي بنسبة تصل إلى 20%.
وبحسب مهران، تنسق الشعبة مع شعبة القصابين هذا العيد لخروج الجلد من الأضحية أثناء الذبح بطريقة يمكن استغلالها بالمدابغ بعد ذلك وتحديد سعر مناسب لبيعه، ولا يلقى في صناديق القمامة مثل العامين الماضيين.


وشهدت الأعوام الماضية إلقاء جلود الأضاحي في صناديق القمامة بعد ذبح الأضاحي، وذلك لتراجع السعر بشكل كبير، بالإضافة إلى قصه بشكل لا يناسب الاستخدام بالمدابغ.
وفقًا لقول رئيس الشعبة، فإن هناك طلبا من قبل بعض الدول مثل الصين على الجلد الجاموسي لجودته خلال الفترة الماضية.

وذكر مهران، أن هناك تحسن بسيط بالنسبة للعمل بالمدابغ خلال الفترة الحالية، وذلك مقارنة بالعام الماضي وبداية أزمة كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.