الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الصحة: بدء صرف تعويضات المستحقين من صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، رئيس مجلس إدارة صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية عن بدء صرف التعويضات اليوم الأربعاء للمستحقين من الأطقم الطبية الذين فقدوا أرواحهم أو أصيبوا بعجز كلى أو جزئى أثناء تأدية عملهم.

وقالت وزيرة الصحة والسكان أنه بموجب القانون رقم 184 لسنة 2020 الصادر بقرار جمهوري، سيتم صرف التعويضات للأطقم الطبية وأسرهم بأثر رجعي من شهر فبراير عام 2020 أي منذ ظهور أول حالة كورونا في مصر، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكدت الوزيرة خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتورمصطفى مدبولى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على حماية الأطقم الطبية أثناء أداء عملهم وذلك في إطار اهتمام الدولة بدعم الأطقم الطبية وتقديرًا لجهودهم المبذولة وتضحياتهم لخدمة وحماية الوطن خاصة خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا.

وثمنت وزيرة الصحة والسكان تلك الخطوة والتي تعد سابقة تاريخية في القطاع الصحي مشيرة إلى أن صندوق التعويض عن مخاطرالمهن الطبية يهدف إلى منح مزايا لحالات الوفاة أو الإصابة التي ينتج عنها عجز كلي أو جزئي للأطقم الطبية نتيجة أداء عملهم بالإضافة إلى تقديم الرعاية الاجتماعية لأعضاء الصندوق وأسرهم.

ولفتت إلى أنه سيتم صرف وتحويل المبالغ الكترونيًا على حسابات المستحقين مباشرة وذلك للتسهيل عليهم وفي إطارخطة الدولة للتحول الرقمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.