الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:28 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

السياحة تلغى ترخيص 7 مطاعم بالساحل لعدم تطبيق إجراءات كورونا

قامت الإدارة المركزية للمنشأت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة بإيفاد لجان تفتيش للفنادق والمطاعم الموجودة بالساحل الشمالى، تزامنًا مع بداية الموسم الصيفى.

وقال عبد الفتاح العاصى مساعد وزيرالسياحة والآثارللرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية أن هذه اللجان قامت بالمرور والتفتيش على 24 فندقًا و37 مطعمًا سياحيًا للتأكد من مدى التزامها بالإجراءات الاحترازية واشتراطات سلامة الأغذية والمشروبات وجودة الخدمات السياحية المقدمة لروادها كما تم إجراء المعاينات الخاصة بالمشروعات السياحية الجديدة والتى ترغب فى العمل تحت إشراف الوزارة.

وأضاف "العاصي" فى بيان صحفى اليوم أنه تبين التزام 18 فندقًا وعدم التزام فندقين بتطبيق بعض الإجراءات الاحترازية مما أدى إلى توجيه إنذارلهم لسرعة توفيق الأوضاع على أن يتم التفتيش عليهم مرة أخرى وإذا ثبت استمرارعدم التزامهم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وأشار عبد الفتاح العاصى، إلى أنه بالمرور على المطاعم السياحية، تبين التزام 15 مطعمًا سياحيًا، وتم إلغاء تراخيص 7 مطاعم لعدم قابليتها للتشغيل السياحى، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد 5 أخرين لمخالفتها لشروط الترخيص الصادرة لها، والموافقة على تشغيل 3 مطاعم جديدة تمهيدًا لإصدار التراخيص السياحية لها، كما تم رصد 7 مطاعم تقوم بأعمال التجديد والتطوير تمهيدا للافتتاح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة