الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ضحايا بالمئات.. حريق هائل يلتهم مصنع شهير للمواد الغذائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عثر رجال الإنقاذ في بنجلاديش اليوم الجمعة على جثث ما لا يقل عن 49 عاملا، بعد أن دمر حريق مصنعا شهيرًا لتجهيز الأغذية بالقرب من العاصمة داكا، ليرتفع عدد ضحايا الحادث إلى 52 شخصا، حسبما أفاد مسؤولون ورجال إطفاء.

ووفقًا لوكالة إفريقيا الإخبارية،قال المسؤول في هيئة الإطفاء عبدالله العارفين، إن رجال الإطفاء استغرقوا نحو 20 ساعة لإخماد الحريق الذي اندلع ظهر أمس الخميس في مصنع "هاشم فود اند بيفيريج" (هاشم للأغذية والمشروبات) المؤلف من 6 طوابق.

البحث والإنقاذ
وأضاف أنه تم العثور على جثث الـ49 عاملا في الطابق الرابع من المبنى، مشيرا إلى استمرار عملية البحث والإنقاذ في الطابقين الخامس والسادس.

وكان رجال الإنقاذ عثروا أمس الخميس على جثث 3 عمال آخرين، بعد وقت قصير من اندلاع الحريق في المصنع الواقع على بعد 25 كيلومترا شرقي داكا.

وينتج المصنع العصائر والمشروبات الغازية وغيرها من المواد الغذائية.

وقال عبدالله العارفين إن قوات الطوارئ أنقذت 25 عاملا، على الأقل، وتمكنت من الوصول إلى سطح المبنى عقب اندلاع الحريق مباشرة، مشيرا إلى أن الطابق الرابع كان مغلقًا، مما أدى إلى محاصرة العمال هناك حيث لقوا حتفهم.

وأوضح العارفين أن الحريق تأجج بسبب تراكم مواد قابلة للاشتعال في المصنع، مثل ورق القصدير والصمغ والزجاجات البلاستيكية والزيت والورق، التي أججت الحريق.

وقال عمال نجوا من الحادث في تصريحات إن بوابة المصنع كانت مغلقة لأسباب أمنية، ورفض حراس الأمن فتحها من دون أوامر من المالك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.