×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 28 يناير 2022 01:13 صـ 24 جمادى آخر 1443هـ
عرب وعالم

عاجل.. سر خطير وراء تواجد أبو مازن في بلاط أردوغان

أبو مازن وأردوغان
أبو مازن وأردوغان

هل تسفر زيارة الرئيس الفلسطيني لتركيا عن ترسيم الحدود بين غزة وأنقرة؟ سؤال أثير على خلفية اللقاء المرتقب بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

وهناك عدة قضايا تأتي علي رأس الأجندة التي من المتوقع مناقشتها أهمها قضية ترسيم الحدود بين غزة وتركيا، وكذلك دعم أردوغان لأبو مازن في الانتخابات،

وأكدت دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية، أمس الجمعة، في بيانها عن زيارة عباس التي تستمر ثلاثة أيام، أن الطرفين سيعمدان إلى تقييم الأوضاع الأخيرة في فلسطين وآخر تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وكذلك المشاورة حول الانتخابات المزمع إقامتها بفلسطين.

وتحتل قضية ترسيم الحدود البحرية بين تركيا وغزة الاهتمام الأكبر، إذ سبق ودعا الأميرال التركي المتقاعد، جهاد يايجي، السلطات التركية، إلى إبرام اتفاقية ترسيم حدود بحرية مع فلسطين، على غرار الاتفاقية الموقعة مع حكومة الوفاق المنتهية ولايتها في ليبيا، زاعمًا أن ذلك يدفع المجتمع الدولي للاعتراف بفلسطين وزيادة دعمها من الناحية السياسية.

وأشار إلى أنه إذا تمكنت فلسطين من الانضمام إلى منتدى غاز شرق المتوسط، وهي بالفعل منضمة، فيمكنها أن توقع اتفاقية مع تركيا مما يجعل فلسطين وحدة دولية مستقلة.

تركيا غزة أنقرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن فلسطين ترسيم الحدود

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:13 صـ
24 جمادى آخر 1443 هـ 28 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:48
الظهر 12:08
العصر 15:07
المغرب 17:28
العشاء 18:48
link 2030 link link link link link link link link
CIB
CIB