×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 16 سبتمبر 2021 12:20 مـ 9 صفر 1443هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

ميسي: أثبت قدرتي على تحقيق شيء ما مع التانجو

ميسي
ميسي

عبر قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، عن سعادته الشديدة بعد الفوز بلقب كوبا أمريكا 2021 مع التانجو كأول ألقابه الدولية مع المنتخب الأول عقب التغلب على البرازيل بهدف نظيف صباح اليوم، الأحد.

وتحدث ميسي عن إنجازه مع منتخب الأرجنتين في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "كنت بحاجة إلى إخراج الشوكة من ظهري وإثبات القدرة على تحقيق شيء ما مع التانجو".

وتابع: "كنت قريبًا لسنوات عديدة من تحقيق لقب مع الأرجنتين، كنت أعلم أنه سيحدث في وقت ما، أنا ممتن لله لأنه منحني هذه اللحظة، ضد البرازيل في البرازيل، اعتقد أنه خبأ لي هذه اللحظة الفريدة".

وأضاف: "السعادة التي أشعر بها في الوقت الحالي جنونية ولا يمكن تفسيرها، اضطررت عدة مرات إلى مغادرة النهائي حزينًا، لكن هؤلاء اللاعبين يستحقون الأفضل ويستحقون الفوز باللقب، إنه شيء مثير للإعجاب، وأنا سعيد جدًا وكنت أثق بهم تمامًا وهدفنا كان واضحًا منذ بداية كوبا أمريكا ولكن أود أن أتشارك تلك اللحظات مع زملائي السابقين في المنتخب لأننا كنا قريبين من تحقيق البطولات معًا لكن لم يحدث ذلك وأعلم أنهم سعداء من أجلنا".

وواصل: "اعتقد أن الجميع لا يصُدق ما فعلناه حتى الآن، نحن غير مدركين تمامًا لما حققناه، بخلاف كوننا أبطالًا، الآن نحن سعداء للغاية، نحتفل، لكنها مباراة ستسجل للتاريخ، لقد هزمنا البرازيل على أرضها".

واستمر: "حلمت مرات عديدة بالفوز مع الأرجنتين، وشعور السعادة مع أسرتي وأولادي وأصدقائي، في كثير من الأحيان كان عليهم أن يعانوا، مثلي تمامًا أو أسوأ، كنا نقضي بعض الإجازات الحزينة ولكن هذه المرة ستكون مختلفة".

وعن سكالوني: "هذا حصاد مع قام ببنائه على مدار الثلاث سنوات الماضية، لقد بدأ مهمته وحاول أن يختار أفضل اللاعبين المتاحين، كان دائمًا يريد الأفضل لمنتخب الأرجنتين، مدرب يستحق التقدير، لأنه أعاد التانجو إلى منصات التتويج بعد غياب كبير".

ودي ماريا: "لقد أخبرته أنه سينتقم، لقد كان محظوظًا لأنه تمكن من تسجيل هدف الفوز ومنحنا اللقب في النهاية".

وعن إصابته: "لم أشعر بسوء الإصابة، كنت أعاني من ألم في أوتار الركبة، شاركت في المباريات بدون راحة، الجميع كان كذلك ولحسن الحظ أنهينا البطولة منتصرين".

وتحدث ميسي عن احتفالات الشعب الأرجنتيني بعد الفوز باللقب: "لقد شاهدت ذلك، عند المسلة (بوينس آيرس)، عند النصب التذكاري في روساريو، في كل مكان وأريد أن أشكرهم وسعيد من أجلهم ويستحقون ذلك".

وعن كأس العالم: "لدينا منتخب رائع ولاعبين مميزين لهم مستقبل كبير، كما قلت لهم من قبل ولم أكن مخطئًا، علينا الاستفادة من كل ما حققناه في كوبا أمريكا، علينا العمل سويًا من أجل عبور تصفيات كأس العالم والتأهل والمشاركة في النسخة المقبلة".

ميسي الأرجنتين كوبا أمريكا ليونيل ميسي

مواقيت الصلاة

الخميس 12:20 مـ
9 صفر 1443 هـ 16 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:12
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18
EFG hermes
EFG hermes