الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الدفاع التركي يشن هجوما حادا على اليونان

شن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار هجومًا حادًا ضد الحكومة اليونانية، وقال إن أثينا تواصل موقفها الاستفزازي وغير القانوني المتشدد والمتصاعد الذي لا يلتزم حتى بالاتفاقيات التي وقعتها مع تركيا.

ويأتي هجوم أكار على أثينا خلال لقائه بمجموعة من الصحفيين الأتراك، اليوم الأحد، ردًا على تصريحات لوزير الدفاع اليوناني، نيكولاوس باناجيوتوبولوس ضد تركيا، قال فيها «إن تركيا تتصرف ضد القانون الدولي وهذا يؤدي إلى خطر زعزعة استقرار المنطقة بأكملها.» بحسب موقع «خبر ترك» التركي.

من جهته وصف الوزير آكار، خطاب وزير الدفاع اليوناني، بالعمل الذي لا يتوافق مع جهود تخفيف التوترات خلال فترة الصيف، ولا يتزامن مع المحادثات البناءة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في الفترة الماضية.

وتابع آكار «أدعو زميلي الموقر إلى التفكر والتحدث بأسلوب معقول ومنطقي وعادل وموضوعي، بعيدًا عن الأنانية والعاطفة، وفي إطار الاتفاقيات بين بلدينا والقانون الدولي وعلاقات حسن الجوار.»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.