الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول ظهور لـ البابا منذ خضوعه لعملية جراحية خطيرة

الكنائس
الكنائس

ألقى البابا فرانسيس خطبته التقليدية، اليوم الأحد 11 يوليو، وظهر لأول مرة أمام الجمهور منذ خضوعه مؤخرا لعملية جراحية في الأمعاء.

وتم عرض خطابه من نافذة الطابق الـ11 في مستشفى "أجوستينو جيميلي" في روما على الهواء مباشرة، على بوابة "أخبار الفاتيكان".

ونشر الحساب الرسمي للبابا عبر انستجرام، مجموعة صور وعلق عليها:" دعونا نصلي من أجل جميع المرضى الذين لا يمكن تركهم بمفردهم، وأن ينال الجميع مسحة الإصغاء والقرب والعناية، يمكننا جميعًا القيام بذلك من خلال زيارة أو مكالمة هاتفية أو يد ممدودة، في هذه الأيام التي قضيتها في المستشفى اختبرت مدى أهمية الرعاية الصحية الجيدة للجميع. يجب ألا تضيع هذه المنفعة الثمينة التي تحتاج إلى التزام الجميع".

وأكد الفاتيكان، السبت الماضي، أن قداسة البابا فرنسيس يمضي مرحلة النقاهة بشكل طبيعي بعد جراحة في الأمعاء ويستأنف العمل تدريجياً.

وبحسب بيان الفاتيكان فإن البابا فرنسيس "تمشى في ممر المستشفى، وعاد إلى العمل بالتناوب مع لحظات القراءة".

وخضع البابا لجراحة استئصال جزء من القولون استغرقت ثلاث ساعات الأحد الماضي، حيث سيكمل 7 أيام في المستشفى تحسباً لأي مضاعفات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.