×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:38 مـ 9 ربيع أول 1444هـ
أحمد صادق لـ”الموجز”: خرجت من عباءة عبد الوارث عسر فى ”زقاق المدق” وشخصيتى فى”سوق العصر” نقلة فنية في حياتىمباحث القاهرة تضبط أحد الأشخاص بالسلام لحيازته أسلحة نارية وذخائرالقيادات وكافة العاملين بمحافظة أسيوط ينعون والدة اللواء عصام سعدبعد مصرع طالبتين.. محافظ الجيزة يصدر توجيهات صارمة لحماية سلامة الطلاب بالمدارستحقق توازن وتحمي مكتسبات العمال.. أبرز بنود «اللائحة الاسترشادية» للعاملين بقطاع الأعمال العامخطة لتأهيل العاملين بالسياحة على التحول الرقميالأرصاد : طقس اليوم حار والعظمي بالقاهرة 31 درجةليفربول يواجه رينجرز الأسكتلندى الليلة فى دوري أبطال أوروبااستبعاد بيرسي تاو من رحلة الأهلي إلي تونس لمواجهة اتحاد المنستيرىالصحة تحذر من عمليات الوشم وثقب الجلدالسيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان: أبطال من ذهب خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة«الرقابة النووية والاشعاعية» تطلق العدد الأول من مجلة الهيئة عن «التحول الرقمي»
عرب وعالم

ما لا تعرفه عن الوسام الذي قلده الملك سلمان لـ سلطان عمان

الملك سلمان
الملك سلمان

منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد، قلادة الملك عبدالعزيز تقديراً للسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان.

وتعد قلادة الملك عبدالعزيز أحد أهم التشريفات السعودية للقادة والرؤساء، وتأتي القلادة متساوية مع قلادة بدر الكبرى، التي تمنح للرؤساء والقياديين في العالم الإسلامي.

وتعد قلادة الملك عبدالعزيز أحد أرفع الأوسمة التي تمنحها السعودية ويحملها الملك بمجرد مبايعته ملكاً للبلاد.

كما تمنح القلادة لتكريم الملوك والرؤساء والشخصيات المهمة ولا يتم منحها إلا بموجب أمر ملكي سام وتعادلها قلادة بدر الكبرى.

ويأتي وشاح الملك عبدالعزيز ثاني الأوسمة السعودية، ويمنح لأولياء العهد وأمراء الأسرة المالكة ورؤساء الهيئات النيابية، ومن في درجاتهم ويمنح بأمر ملكي، ويأتي وسام الملك عبدالعزيز ثالثاً، ويمنح تقديراً لمن يقدم خدمات كبرى للدولة أو لأحد مؤسساتها أو يقوم بخدمة معنوية كبيرة.

وتقلد عدد من رؤساء العالم قلادة الملك عبدالعزيز، ويعد أهم من تقلدوا "قلادة الملك عبدالعزيز" من الرؤساء، باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق، والرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، والرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الصيني، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتعد الأوسمة والميداليات من حق الورثة عند وفاته كذكرى فقط، ولا يحق لأحد ارتداؤها كما يتم سحب وسام الملك عبدالعزيز عند قيامه بعمل يتنافى مع الأخلاق أو ارتكابه جريمة يعاقب عليها القانون، ولا تنزع الميدالية أو الوسام من أي فرد إلا بعد محاكمته وصدور الحكم ضده، وبعد صدور أمر ملكي بذلك.

وأسس الملك فيصل بن عبدالعزيز نظام الأوسمة والتشريفات السعودية من الميداليات والأوشحة.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان سلطان عمان السعودية قلادة الملك عبدالعزيز

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:38 مـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق