الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:06 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الرى يلتقى مدير مركز دراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة ”أكساد”

التقى الدكتورمحمد عبد العاطى وزيرالموارد المائية والرى بالدكتور نصرالدين العبيد مديرعام المركزالعربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" والوفد المرافق له.

واستعرض عبد العاطى المجهودات الكبيرة التى تقوم بها الوزارة لترشيد استخدامات المياه وتعظيم العائد من وحدة المياه وذلك في ظل ما تواجهه مصرمن شح مائى وتحديات عديدة مشيراً لقيام الوزارة بتنفيذ المشروع القومى لتأهيل الترع ومشروع تأهيل المساقى بهدف تحقيق عملية تطوير شاملة للمجارى المائية بالإضافة لتشجيع المزارعين على التحول لاستخدام نظم الرى الحديث في أراضيهم واستخدام تطبيقات الرى الذكى، نظراً لدورها الهام في ترشيد استخدام المياه، وزيادة انتاجية المحاصيل وتقليل تكاليف الإنتاج .

وتطرق اللقاء إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة في ادارة المنظومة المائية من خلال مركز التنبؤ بالفيضان ووحدة النظم الجغرافية ومنظومة الرصد الآلى اللحظي "التليمتري"، ومنظومة الرصد والتحكم بالآبار السطحية والعميقة، بالإضافة للإمكانيات التدريبية المتميزة التى يمتلكها المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة وفروعه بالمحافظات.

كما توجه عبد العاطى بالدعوة لمركز "أكساد" للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة الرابع للمياه والمقررعقده في شهرأكتوبرالقادم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.