×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 28 يناير 2022 01:29 صـ 24 جمادى آخر 1443هـ
تقارير وأحداث

وزير الرى يلتقى مدير مركز دراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة ”أكساد”

الموجز

التقى الدكتورمحمد عبد العاطى وزيرالموارد المائية والرى بالدكتور نصرالدين العبيد مديرعام المركزالعربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" والوفد المرافق له.

واستعرض عبد العاطى المجهودات الكبيرة التى تقوم بها الوزارة لترشيد استخدامات المياه وتعظيم العائد من وحدة المياه وذلك في ظل ما تواجهه مصرمن شح مائى وتحديات عديدة مشيراً لقيام الوزارة بتنفيذ المشروع القومى لتأهيل الترع ومشروع تأهيل المساقى بهدف تحقيق عملية تطوير شاملة للمجارى المائية بالإضافة لتشجيع المزارعين على التحول لاستخدام نظم الرى الحديث في أراضيهم واستخدام تطبيقات الرى الذكى، نظراً لدورها الهام في ترشيد استخدام المياه، وزيادة انتاجية المحاصيل وتقليل تكاليف الإنتاج .

وتطرق اللقاء إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة في ادارة المنظومة المائية من خلال مركز التنبؤ بالفيضان ووحدة النظم الجغرافية ومنظومة الرصد الآلى اللحظي "التليمتري"، ومنظومة الرصد والتحكم بالآبار السطحية والعميقة، بالإضافة للإمكانيات التدريبية المتميزة التى يمتلكها المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة وفروعه بالمحافظات.

كما توجه عبد العاطى بالدعوة لمركز "أكساد" للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة الرابع للمياه والمقررعقده في شهرأكتوبرالقادم.

وزير الرى مدير مركز دراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة ”أكساد” المشروع القومى لتأهيل الترع

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:29 صـ
24 جمادى آخر 1443 هـ 28 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:48
الظهر 12:08
العصر 15:07
المغرب 17:28
العشاء 18:48
link 2030 link link link link link link link link
CIB
CIB