×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 07:23 صـ 21 صفر 1443هـ
الأخبار

المؤامرة الكبري.. بيان خطير من طارق شوقي بشأن تسريب امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي
طارق شوقي


كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مفاجأة خطيرة وقال في تصريح تليفزيونيّ : فيه جهات سيأتي الحديث عنها لاحقاً تعمل في الداخل والخارج على تشوية صورة التعليم، وكل الأجهزة السيادية تواجه ذلك، مشدداً على أن الوزارة لن تتهاون في عملية الغش.

وقال إن امتحانات الثانوية العامة تسير بدقة وبطريقة حاسمة كما حدث في العام الماضي، موضحا أن هناك حملات مستميتة لخلط الأشياء، مؤكدا أنه هناك محاولات لتحدي الدولة وسيأتي الوقت للحديث عنها لاحقا.


وأكد في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية «إم بى سى مصر»، أن هذا ليس استنتاجا ولكنها معلومات والدولة تعمل على ذلك، لافتا أن الغش في الامتحانات موجود منذ سنوات ماضية، وأنه تم تحرير 50 قضية غش منذ بدء الامتحانات وما يتم ترويجه هدفه تشويه صورة الدولة بشكل كامل.


وأضاف: «خلال دقائق يتم ضبط أي طالب يفكر في ممارسة الغش، ومنع الغش يختلف عن ضبط الغش، وسيأتي اليوم لعرض غرفة التصحيح، ومنع الغش قبل حدوثه مثل ما يتردد عن منع وزارة الداخلية الجريمة قبل وقوعها»، موضحا أنه حتى نهاية الامتحان سيتم الاستفسار عن أسباب الغش.

واوضح: «الغش بهدف النجاح لا يكون بتصوير ورقة الأسئلة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، فذلك يتم أكثر قدر من الكفاءة على إجراء امتحانات الثانوية العامة، والدولة تعمل على كشف أصحاب حملات التشهير لوزارة التربية والتعليم وتشويه صورتها بين أولياء الأمور».

واستكمل وزير التربية والتعليم: «من هنا لحد 2 أغسطس أنا بقول للصحفيين فيه ناس بتحاول تسريب الامتحان واحنا بنعرف نمسكهم في أقل من ربع ساعة وبنعرف مين اللى محركهم»، مشدداً على عدم تسريب امتحانات الثانوية العامة نظراً للجهات السيادية التي تشرف على ذلك، وتابع: «هناك حرب تشن علينا .. ومن هنا إلى آخر يوم في الامتحانات لن نتحدث عن الغش وتكافؤ الفرص»، مشدداً على أن دفعة الثانوية العامة الحالية تعد دفعة تاريخية كون طريقة التقييم تغيرت.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن مقولة «الامتحان صعب ولا سهل»، غير منطقية أو علمية، كون الهدف من الامتحان ليس إرضاء المواطنين بل فرز الطلاب ومعرفة قدراتهم، نتبع طريقة منهجية علمية صحيحة.. الدرجات العالية اللى كانت سابقاً كانت ظلم للناس.

طارق شوقي تسريب امتحانات الثانوية العامة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:23 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes