الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. ما هو أجر تذكير الناس بالله عبر صفحات السوشيال ميديا؟

تلقى الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتى الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤال يقول: " أقوم بتذكير الناس بذكر الله على صفحات السوشيال ميديا فهل لي أجر مثلهم؟".

وأجاب مستشار المفتي، خلال فتوى مسجلة له عبر موقع اليوتيوب، قائلًا: أن الدال على الخير كفاعله، فكما تقوم بتذكير الأخرين بذكر الله أو بيوم صوم أو بأى عمل خير وصالح فتأخذ أجر ما تفعله تمامًا ولكن كن حذرًا من أن تذكر الأخرين بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم او ذكر الله ولسانك لا يردد هذه الأذكار فتكون أفدت غيرك وأخذوا حسنات ما فعلوا هم.

وأشار الدكتور مجدي عاشور، الى أنه عليك أن تذكر غيرك وفى نفس الوقت تفعل هذا الأمر وحتى تخرج من ظاهر قوله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ}، فهذا أمر جميل بأن ترسل الإستغفار أو تذكر الأخرين بها، فربما أنت تبلغ الناس وهم يذكرون الله أكثر منك بكثير ولكن لا تحرم نفسك من أن تذكر بها نفسك أيضًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة