×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 04:47 مـ 12 صفر 1443هـ
كورة وملاعب ملاعب مصرية

بعثة مصر تتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا قبل السفر لأولمبياد طوكيو

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

تلقت بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في العاصمة اليابانية طوكيو يوم 23 يوليو الجاري، الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد.

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، في تصريحات للموقع الرسمي للوزارة، إن اليوم الأول شهد 80 جرعة لقاح، بمتابعة مباشرة من اللجنة الطبية العليا التابعة للوزارة.

وأضاف أنه جاري حاليا التنسيق مع وزارة الصحة والسكان المصرية لتوفير التطعيم لأفراد البعثة المصرية من اللجنة البارلمبية وفقا لما هو متبع من إجراءات كما تم التنسيق حول موقف لاعبي الخماسي الحديث المتواجدين الآن ببطولة العالم للخماسي الحديث في الإسكندرية لضمان حصولهم على جرعات لقاح كورونا مما يحفظ سلامتهم الصحية أثناء المشاركة الأولمبية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة المصرية قد بدأت اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية فى تطعيم جميع أعضاء البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا لمن حصلوا على الجرعة الأولي.

وشهد اليوم الأول حضور لاعبي مجموعة من الاتحادات الرياضية ومنهم الملاكمة والجمباز والخماسي الحديث وتنس الطاولة والريشة ولُعبة الغطس والتجديف والكياك والكانون على أن يشهد صباح غد الأربعاء استكمال تطعيم باقي البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد وذلك بالمركز الطبي الرياضى التابع لوزارة الشباب والرياضة.

أولمبياد طوكيو بعثة مصر مصر

مواقيت الصلاة

الأحد 04:47 مـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes