×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 2 أكتوبر 2022 05:15 صـ 7 ربيع أول 1444هـ
الأجهزة الأمنية تضبط قائد سيارة إصطدم ب 3 أشخاص فى المنتزه بالإسكندرية.شيرين عبد الوهاب تطرح أغنيتها الجديدة ”المترو”رئيس الجامعة الألمانية: رؤيتنا تهدف إلى تخريج كوادر تتميز بقدرات متعددة لخدمة مصرفي أول يوم دراسة بالجامعات .. وزير التعليم العالي يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآدابرئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية: نتطلع لرؤية مشروعات التنمية والهوية البصرية التي نفذناها في COP27 بشرم الشيخليلي أحمد زاهر تخطف الأنظار بإطلالة كاجوال في أحدث ظهور لهامحمد قاسم يشارك فى مسلسل «دوبامين» لـ تيام مصطفى قمربالأرقام .. أبرز جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال شهرمجلة الخدمة النفسية بآداب عين شمس تحصل على معامل ” ارسيف ARCIF ”الأجهزة الأمنية بالجيزة تواصل مكافحة جرائم تزوير وتقليد العملات الورقيةالبوستر الدعائي لمسلسل ”الضاحك الباكى” لـ عمرو عبد الجليلمايان السيد تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها
الأخبار

عاجل.. بيان حاسم من أمريكا بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

كشف صاموييل ويربيرج، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، عن الموقف الأمريكي من قضية سد النهضة لافتا إلي أن بلاده تعي أهمية قضية نهر النيل بالنسبة للمصريين وللمنطقة ككل، مشيرًا إلى استعداد الولايات المتحدة لتقديم المساعدة السياسية والفنية.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تريد استئناف مفاوضات سد النهضة، والخروج بحل للقضة، ذاكرًا أن بلاده لا يمكنها فرض حل للأزمة.

وأشار إلى ضرورة استئناف الحوار بين الدول الثلاثة أطراف الأزمة، خاصة في ظل وجود أسس هامة كبيات الاتحاد الإفريقي بشأن الفضية واتفاقية إعلان المبادي الموقعة في 2015، مضيفًا أن الولايات المتحدة لا تريد ان ترى مفاوضات دون نتائج.

وأوضح أن المفاوضات وسيلة وليست نتيجة، والنتيجة لابد أن يكون هناك اتفاقًا بين الدول الثلاث تحت مظلة الاتحاد الإفريقي، وبوجود الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كمراقب، لافتًا إلى كلمة سفيرة الولايات المتحدة بمجلس الأمن عن ضرورة امتناع الأطراف عن أي تصريحات من شأنها أن تحول دون عودة المفاوضات.

سد النهضة امريكا مصر أثيوبيا

مواقيت الصلاة

الأحد 05:15 صـ
7 ربيع أول 1444 هـ 02 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:22
الشروق 05:49
الظهر 11:45
العصر 15:08
المغرب 17:40
العشاء 18:57
الزمان الطريق