الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 02:42 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان حاسم من الأوقاف بشأن إقامة صلاة العيد الكبير

العيد
العيد

كشف الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة عن موقف صلاة عيد الأضحى، قائلًا إن هناك ضوابط تشمل فتح المساجد قبل الصلاة بـ10 دقائق، واستمرار التكبير لمدة 7 دقائق، وعدم زيادة مدة الخطبة عن 10 دقائق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الضوابط الاحترازية المتبعة بصلاة عيد الأضحى مماثلة للمتبعة خلال صلاة عيد الفطر، مؤكدًا أن الشعب المصري يتسم بوعي كامل.

وقال إن الصلاة ستقام في المساجد الكبرى التي تؤدى بها صلاة الجمعة؛ لأنها تضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي، لافتًا إلى أن الصلاة موقوفة داخل الساحات حتى زوال غمة جائحة كورونا.

وأكد وكيل الأوقاف أن الوزارة تتخذ كل الإجراءات لأداء صلاتي العيد والجمعة، نافيًا وجود انتهاكات للإجراءات التي وضعتها الأوقاف، على مدار الفترة الماضية.

وأشار إلى أن قرار غلق دورات المياه مشترك بين الوزارة ولجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء ولا تنفرد به جهة واحدة، مضيفًا أن الوزارة تلتزم بشكل كامل عما يصدر عن اللجنة من قرارات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy