الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تطورات حالة لؤى وائل لاعب المقاولون بعد بلع اللسان خلال مباراة بلدية المحلة جدول امتحانات الترم الثاني لطلاب الصف الأول والثاني الإعدادي في بورسعيد أحمد فتحي يبدا تصوير مسلسل اللعبة 5 مع شيكو وهشام ماجد الزهايمر يحطم حياة مشاهير الفن ويكتب نهايات غير سعيدة لهم| تفاصيل الدوري السعودي.. النصر يقهر الفيحاء 3-1 ويواصل مطاردة الهلال علي القمة بقسط يبدأ من 1100 جنيه.. تفاصيل وشروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 الفيحاء يتفوق على النصر بهدف بالشوط الأول في الدوري السعودي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا غدا ائتلاف أولياء أمور مصر يقدم نصائح هامة بشأن امتحانات الترم الثاني ابعد عن الغرامة.. بادر بتسجيل فاتورة الغاز لشهر أبريل 2024 تفاصيل التدريب الأخير لـ الأهلي في الكونغو استعدادا لمواجهة مازيمبي..صور عمدة الفن لبس الجلابية بسبب السياسة.. حكاية صلاح السعدني مع الإخوان ومبارك والزعيم أنقذه من الإعتقال.. (فيديو)

عاجل..تركيا تدعم الجيش الإثيوبي بـ 10 طائرات حربية

أكدت وكالة «نوفا» الإيطالية، دعم تركيا للجيش الإثيوبي بـ10 طائرات حربية، وقالت إن «أديس أبابا مستعدة لاستخدام 10 طائرات حربية مسيرة قدمتها لها أنقرة».

وكشفت الوكالة الإيطالية تصنيع تركيا لمزيد من الطائرات الحربية المسيرة، لتقديمها للخدمة ضمن مقاتلات الجيش الإثيوبي في قاعدة عسكرية في إريتريا.

وضمت القوات الجوية الإثيوبية كذلك طائرات مقاتلة روسية الصنع، من طراز «ميج 23»، ومقاتلات «سوخوي-27»، وطائرات هليكوبتر هجومية، ربما جرى استخدامها في الهجمات التي أعلن عنها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد فى الفترة الأخيرة ضد شعبه، حسب الوكالة.

ورصدت «نوفا» مقاتلات نفاثة تابعة لقوات آبي تحلق حول عاصمة إقليم ميكيلي، قبيل مشاركتها في غارات جوية استهدفت المدنيين هناك، وأظهرت صور الأقمار الصناعية وجود طائرات دون طيار صينية ضمن مقاتلات إثيوبيا.

وأكد موقع «إريتريا هوب» تقديم تركيا الدعم العسكري لإثيوبيا من خلال منح آبي أحمد 10 طائرات مسيرة، قائلًا إنه «جرى تصنيعها في مركز تدريب واستخبارات تابع لوكالة أمن شبكة المعلومات (إنسا) التابعة للاستخبارات الإثيوبية بدعم الفنيين الأتراك المسؤولين كذلك عن تدريب قوات آبي أحمد على استخدامها، والمدير العام لشبكة المعلومات (تمسجين تيرونه) هو المسؤول العام عن البرنامج، كما أن آبي أحمد يزور الموقع بشكل متكرر».

وبدأت «إنسا» في بناء مدرج مخصص لإطلاق الطائرات دون الطيار، على بعد حوالي 10 كم من أديس أبابا.

سبق وأكدت تقارير استخباراتية استخدام قوات آبي أحمد طائرات حربية مسيرة في قصفها لإقليم تيجراي، من قواعد عسكرية في إريتريا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.