×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 2 ديسمبر 2021 12:01 صـ 26 ربيع آخر 1443هـ
عرب وعالم

رسالة عاجلة من السيسي لـ المصريين بشأن سد النهضة

السيسي
السيسي

طمأن الرئيس السيسي الشعب المصري بشأن سد النهضة الأثيوبي، مؤكدا أن مصر دولة كبيرة ولا يليق بنا أن نقلق أبدا، قائلا «عيشوا حياتكم»

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في إحتفالية «حياة كريمة»: «بطمنكم وكل الأمور تسير بخير وسلام وبلاش تسمعوا كلام حد وأنا صادق وأمين ومخلص وأمين ومازلت على العهد ومش كل الكلام تصدقوه».

وأشار الرئيس السيسي إلى أن أي تحد لا يمكن أن نجتازه إلا إذا كنا على قلب رجل واحد، مشيرا إلى أن مصر دولة كبيرة ولا يليق بنا أن نقلق أبدا في قضية المياه.

وأضاف الرئيس السيسي، أقول للأشقاء في السودان وأثيوبيا أن نتواصل لاتفاق ملزم وقانوني يحقق الخير لنا ولكم .

حياة كريمة

ومبادرة حياة كريمة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 2 يناير 2019، لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجا في التجمعات الريفية على مستوى جمهورية مصر العربية، لتسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

وتسعى "حياة كريمة" لتوحيد الجهود بين كافة مؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص وشركاء التنمية في مصر وخارجها في ملف التنمية المستدامة.

كما تهدف للقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، وذلك من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين، وخاصة الأسر الأكثر احتياجا في القري والمراكز المستهدفة، والبالغ عددها 4658 قرية باستثمارات تُقدر بـ 700 مليار جنيه تسهم في تحسين حياة أكثر من نصف سكان مصر، من خلال وضع خارطة طريق تنموية متكاملة تتناغم أهدافها ومحاورها مع اهداف التنمية المستدامة لمنظمة الامم المتحدة وذلك بتوفير حزمة متكاملة من الخدمات تشمل سكن كريم، وصحة، وتعليم، وثقافة وبنية تحتية وبيئة نظيفة ومجتمعات منتجة وذلك لضمان استدامة التنمية في القري والمراكز المستهدفة.

الرئيس السيسي سد النهضة مصر إثيوبيا السودان الشعب المصري حياة كريمة

مواقيت الصلاة

الخميس 12:01 صـ
26 ربيع آخر 1443 هـ 02 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:34
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes