الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 11:04 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي دوري أبطال أوروبا.. بعثة ريال مدريد تصل إلى لندن كاملة العدد لمواجهة بوروسيا بعدما تصدرت التريند... ياسمين رئيس تنشر أول صوره لزفافها والجمهور يعلق ” يارب تكون الأخيرة” تطورات الحالة الصحية لـ تيام مصطفى قمر بعد تعرضه لوعكة صحية الأشواط الإضافية تحسم نتيجة مباراة الإسماعيلي ضد القناة في كأس مصر الحق اشتري.. انخفاض كبير في أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية 5من الجثث خلال 48 ساعة.. رائحة الجريمة تفوح من هذا المكان في إجازة نهاية الأسبوع.. حيل بسيطة لتنظيف منزلك بسهولة تغيير مفاجئ في نهائي دوري السوبر بين الأهلي والاتحاد والسكندري فردوس عبد الحميد تكشف أسباب فشل مسلسل ”الضاحك الباكي” كأس مصر: الإسماعيلى يتعادل مع القناة 1-1 فى الشوط الأول هل يرتفع سعر البنزين في مصر قريبًا بعد قرار الحكومة؟ نشرة الموجز التعليمية .. ضوابط صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 بالزيادات الأخيرة للمعلمين ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. تحرك برلماني...

قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين للعمل كضباط مكلفين بالقوات المسلحة

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه للعمل كضباط مكلفين بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية دفعة يناير 2022.

الشروط العامة للقبول:

أن يكون المرشح ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف وأن يكون حسن السير والسلوك وأن يتم إرفاق المعاملة التجنيدية ويتم إستخراجها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح وأن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العسكرى العام، وأن يجتاز بنجاح الإختبارات النفسية والإختبار الشخصى ( كشف الهيئة ) وفقا ً لتقييم لجنة الإختبار وأن يتقدم المرشح بتعهدات كتابية تضمن الإلتزام الكامل بشروط التقدم للتكليف بالصفة العسكرية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة فى أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول المرشح صحيحة طوال فترة وجوده بالقوات المسلحة ( فترة التكليف ) وأن يلتزم المرشح بإرتداء الزى العسكرى المعمول به بالقوات المسلحة، ولا يسمح لمن أدى الخدمة العسكرية كضابط إحتياط الترشح للتكليف بالصفة العسكرية.

ويشترط للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير ألا يزيد السن عن 34 سنة فى 01/01/2022، وألا يزيد للحاصلين على درجة الدكتوراه عن 38 سنة فى 01/01/2022 ، وألا يقل التقدير عن جيد فى البكالوريوس / الماجستير / الدكتوراه ، وأن يكون الطبيب قد أمضى فترة الإمتياز ، ومدة التكليف بالصفة العسكرية والمزايا التى يتمتع بها المكلف.

يصدر قرار وزارى بالتكليف لمدة عامين ويجدد لمدة عام سنوياً بحد أقصى أربعة سنوات ، كما يمنح الضابط المكلف بالصفه العسكرية شهادة خبرة بعد إنتهاء فترة التكليف وبيان بمدة خدمته بالقوات المسلحة لتقديمها لجهة عمله المدنى لضمها لفترة خدمته عند إحالته للمعاش ، كما يحصل الضابط المكلف على العديد من الإمتيازات والخدمات التى تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك ، علما بأن أماكن سحب ملفات القبول بإدارة شئون ضباط القوات المسلحة بكوبرى القبة اعتبارا من يوم الأحد الموافق 01/08/2021 ولمدة شهر.

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمى لوزارة الدفاع (www.mod.gov.eg).

وللتواصل مع المختصين خلال الفترة من الساعة (9) صباحاً حتى (2) مساءً عدا الإجازات والعطلات الرسمية على الرقم 22617788/02.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.