×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:53 مـ 9 ربيع أول 1444هـ
أحمد صادق لـ”الموجز”: خرجت من عباءة عبد الوارث عسر فى ”زقاق المدق” وشخصيتى فى”سوق العصر” نقلة فنية في حياتىمباحث القاهرة تضبط أحد الأشخاص بالسلام لحيازته أسلحة نارية وذخائرالقيادات وكافة العاملين بمحافظة أسيوط ينعون والدة اللواء عصام سعدبعد مصرع طالبتين.. محافظ الجيزة يصدر توجيهات صارمة لحماية سلامة الطلاب بالمدارستحقق توازن وتحمي مكتسبات العمال.. أبرز بنود «اللائحة الاسترشادية» للعاملين بقطاع الأعمال العامخطة لتأهيل العاملين بالسياحة على التحول الرقميالأرصاد : طقس اليوم حار والعظمي بالقاهرة 31 درجةليفربول يواجه رينجرز الأسكتلندى الليلة فى دوري أبطال أوروبااستبعاد بيرسي تاو من رحلة الأهلي إلي تونس لمواجهة اتحاد المنستيرىالصحة تحذر من عمليات الوشم وثقب الجلدالسيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان: أبطال من ذهب خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة«الرقابة النووية والاشعاعية» تطلق العدد الأول من مجلة الهيئة عن «التحول الرقمي»
الأخبار

تفاصيل مباحثات أبوالغيط مع الأمين العام للأمم المتحدة بشأن سد النهضة

الموجز

عقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم جلسة محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش وذلك علي هامش زيارته إلي نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن التي عقدت أمس حول الوضع في ليبيا.

شهد اللقاء بحث عددا من الموضوعات والأزمات والتطورات الإقليمية الهامة وسبل تنسيق المواقف للتعامل معها.

كما تناول كذلك تطورات التعامل مع ملف سد النهضة حيث أكد أبوالغيط علي موقف الجامعة العربية الثابت في دعم مطالبات مصر والسودان بضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يحول دون استبداد الطرف الإثيوبي بملء وتشغيل سد النهضة دون موافقة دولتي المرور والمصب.

وأثني أبوالغيط علي قيام الأمم المتحدة بتوفير الدعم الفني للاتحاد الافريقي لتمكينه من الاضطلاع بالمهمة الموكلة إليه في الإشراف علي المفاوضات.

و فيما يتعلق بالوضع في ليبيا أكد أبوالغيط على دعم الجامعة للمسار الذي تقوده الأمم المتحدة من خلال مبعوثها الخاص يان كوبيتش، للخروج بنتائج ايجابية من الحوار السياسي الليبي مع التشديد على أهمية التزام جميع الأطراف بعقد الانتخابات في موعدها المقرر وهو 24 ديسمبرالمقبل وتوفيرالدعم لحكومة الوحدة الوطنية للاضطلاع بمهامها في هذا الخصوص.

وأضاف المصدرأن المحادثات تطرقت كذلك إلى القضية الفلسطينية حيث أكد أبوالغيط على أهمية البدء في تمهيد الطريق أمام استئناف الاتصالات السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حتى يتوفر الأفق السياسي للتسوية بدلا من حالة الانسداد الكاملة التي يعاني منها الوضع منذ سنوات نتيجة مناورات الجانب الإسرائيلي.

كما تطرقت المحادثات إلى تطورات الوضع في لبنان على إثراعتذار الرئيس المكلف سعد الحريري عن تشكيل الحكومة حيث كان هناك توافق بين الجانبين على ما يمثله هذا الاعتذار من ناقوس خطر للوضع في لبنان والذي يتجه من سيء إلى أسوأ، وأعرب أبوالغيط عن أمله في أن يتمكن المجتمع الدولي من مساعدة اللبنانيين على عبور تلك الأزمة التي تعد الأخطر منذ نهاية الحرب الأهلية عام 1990.

أحمد أبوالغيط  الأمين العام للأمم المتحدة سد النهضة الجامعة العربية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:53 مـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق