×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:01 مـ 8 ربيع أول 1444هـ
الداخلية : زيارتين إستثنائيتين لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيلالأرصاد : طقس الغد حار والعظمي بالقاهرة 31 درجةالقوي العاملة: الخميس والسبت إجازة للقطاع الخاصللعاملين بالقطاع الخاص.. قرار حكومي بشأن إجازة السبت والخميسالحكومة تكشف حقيقة وجود نقص فى أدوية الأورام بالمستشفيات الحكومية«المصرية لنقل الكهرباء» توقع عقدا لتدعيم الشبكة بالقاهرة والإسكندرية وغرب الدلتا بـ95 ملايين جنيهوزير الكهرباء يتابع مؤشرات الأداء بنطاق عمل شركة شمال القاهرةشكرى يشارك في اجتماع كينشاسا التحضيرى لمؤتمر cop27السيسى يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحةبي تك تسعى نحو المزيد من النمو والتوسع عن طريق استثمار جديد للشركة السعودية المصرية للاستثماروزير التنمية المحلية ووزيرا التضامن والزراعة يتفقدون مجمع الخدمات الحكومية وحديقة 30 يونيو بالوادي الجديدوزير التنمية المحلية : اهتمام رئاسي بتطوير ودعم صناعة وإنتاج التمور بالوادي الجديد
كورة وملاعب

مدرب كايزر تشيفز يهاجم الأهلي: فريق غير منظم.. قادرون علي تدميره

مدرب كايزر تشيفز
مدرب كايزر تشيفز

شدد ستيوارت باكستر، المدير الفني لنادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، أن فريقه قادر على هزيمة الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن أهم نقاط قوة خصمه هي اعتياده على الفوز.

الأهلي سيواجه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي غدًا السبت في نهائي دوري الأبطال، في المغرب، بمباراة تنطلق في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتحدث باكستر في تصريحات لشبكة قنوات "بي بي سي" وقال: "نعاني بشدة في الدوري ولكن التقدم بشكل جيد للغاية في إفريقيا أمر غريب بعض الشيء".

يقول البالغ من العمر 67 عامًا إن تجربته الحالية هي واحدة من أغرب التجارب في مسيرة تدريبية استمرت أربعة عقود.

ومن المفارقات أن وضعه يعكس حالة نظيره، حيث تم تعيين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدربًا للأهلي قبل شهرين من فوز المصريين بدوري أبطال إفريقيا 2020 أمام غريمه المحلي الزمالك.

وعانى باكستر في تحديد سبب تمكن فريق بلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا من احتلال المركز الثامن فقط في دوري جنوب أفريقيا الممتاز لكرة القدم بفارق 31 نقطة عن حامل اللقب ماميلودي صن داونز.

وأفاد: "أعتقد أنه عندما تنظر إلى الأندية على مستوى العالم، خاصة في أوقات كورونا هذه، بدون جماهير، عانت بعض الأندية الكبرى أكثر من غيرها".

وواصل: "لقد فشلوا في الوصول إلى تلك المستويات من التوقعات وهناك نشأت أجواء معينة، ومن الصعب حتى للمدربين الجيدين واللاعبين الجيدين تغيير ذلك، ليس خطأ الناس، إنها مجرد ظاهرة في بعض الأحيان".

على الرغم من سوء الموسم المحلي والتغييرات التدريبية الأخيرة، يعتقد باكستر ولاعبيه أنه بإمكانهم أن يصبحوا ثالث فريق جنوب أفريقي يرفع الكأس، بعد أورلاندو بايرتس (1995) وماميلودي صن داونز (2016).

وقال عن لقاء الأهلي المتوج بدوري أبطال إفريقيا تسع مرات :"أعتقد أن لدينا فرصة جيدة لأننا في نهائي، لكننا بالتأكيد المستضعفين".

وأستطرد: "أنا متأكد من أنهم سوف يتعرضون للدمار إذا لم يهزمونا، لكن لاعبينا بالتأكيد يعتقدون أن هناك سيناريو يمكننا فيه الفوز عليهم، وبالتأكيد لم نخسر قبل بدء المباراة".

وأكمل باكستر: "نأمل أن نقدم تقريرًا جيدًا للغاية عن أنفسنا، وأن نكون أفضل مما نعتقد".

ويقول إن إحدى أكبر نقاط قوة الأهلي هي أن الفوز أصبح عادة بالنسبة لهم وأن موسيماني منح الفريق ميزة مختلفة.

وأوضح باكستر، الذي قاد جنوب إفريقيا مرتين: "إنهم سريعون في جميع أنحاء الملعب ويلعبون أسلوبًا يشبه كرة القدم غير الأفريقية، إنهم يلعبون مزيجًا من كرة قدم بيتسو القائمة على الاستحواذ ونهج شمال إفريقيا المباشر في اللعبة".

وتابع: "إنهم فريق فعال وهم معتادون على الفوز، ربما يكون هذا هو أكبر سلاح لهم، إنهم يعتقدون أنهم سيفوزون بالمباريات عندما يدخلون فيها، سواء في الدوري أو في القارة".

وأتم باكستر: "علينا أن نتأكد من أنهم لا يبنون على ذلك، من خلال الشعور براحة أكبر مع استمرار المباراة وعلينا أن نؤذيهم أكثر مما يعتقدون

كايزر تشيفز الأهلي نهائي دوري ابطال أفريقيا

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:01 مـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
الزمان الطريق