الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القرية الأولمبية تسجل أول حالة إصابة بعدوى كورونا قبل أيام من انطلاق أولمبياد طوكيو

 أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

سجلت القرية الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو أول حالة إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، قبل أيام من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، حسب ما أعلنته اللجنة المنظمة للأولمبياد اليوم السبت.

ولم يكشف توشيرو موتو المدير الإداري للجنة المنظمة عن أي معلومات بشأن هوية المصاب بالعدوى أو جنسيته، ولم يكشف ما إذا كان المصاب ممن تناولوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا أم لا.

لكنه قال إنه جرى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع انتشار العدوى ولتأمين كل المتواجدين في القرية الأولمبية التي يقيم فيها الرياضيون خلال منافسات الدورة.

وكشفت الفحوص حتى الآن عن إصابة خمسة رياضيين ممن وصلوا إلى اليابان للمشاركة في الأولمبياد.

وجرى عزل المصابين ورفاقهم في القرية الأولمبية مع إلزامهم باتباع معايير نظافة صارمة.

وتتواصل جهود اللجنة المنظمة للأولمبياد واللجنة الأولمبية الدولية لطمأنة الجماهير والمشاركين في الأولمبياد بأن الدورة ستكون آمنة بالنسبة للجميع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة