×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 28 يناير 2022 12:56 صـ 24 جمادى آخر 1443هـ
عرب وعالم

تفاصيل اختطاف وتعذيب ابنة السفير الأفغاني

باكستان
باكستان

أعلن مسؤولون أفغان وباكستانيون أن ابنة السفير الأفغاني في باكستان اختُطفت لعدة ساعات تعرضت خلالها لتعذيب وحشي.

وبحسب قناة "سكاي نيوز"، لم تلق السلطات القبض على أي من الجناة في الاعتداء على سلسلة علي خيل، البالغة من العمر 26 عاماً. وأصدرت وزارة الخارجية الأفغانية بياناً طالبت فيه بإجراء تحقيق فوري، قائلة إنها "تعرضت لتعذيب وحشي".

وذكر تقرير طبي، اطلعت عليه أسوشيتدبرس، أنها تعرضت لضربات على رأسها، وأنه توجد آثار حبال على معصمها وساقيها كما تعرضت لضرب مبرح.

وقال التقرير إن هناك اشتباها في إصابتها بعدة كسور في العظام وأُمر بإجراء فحص بالأشعة.

وذكر التقرير أيضا أن خاطفيها احتجزوها لأكثر من خمس ساعات وأن الشرطة نقلتها إلى المستشفى في إسلام أباد. بيد أنه لم ترد تفاصيل عن الاختطاف نفسه أو ملابسات الإفراج عنها.

ووصفت باكستان الهجوم بأنه "مثير للقلق" وأعلنت تعزيز الأمن حول مقر إقامة السفير الأفغاني في إسلام أباد، فيما أدانت وزارة الخارجية الأفغانية هذا "العمل الشنيع" وأعربت عن قلقها على سلامة الدبلوماسيين الأفغان وعائلاتهم في باكستان.

ويخيم التوتر على العلاقات بين البلدين، حيث تتبادل كابول وإسلام أباد الاتهامات بشكل دائم. وتتهم أفغانستان باكستان بإرسال آلاف المقاتلين إلى أفغانستان وتوفير ملاذ آمن لطالبان.

فيما تتهم باكستان بدورها كابول بإيواء عناصر حركة طالبان الباكستانية المناهضة للدولة، وكذلك جيش تحرير بلوشستان الانفصالي.

باكستان السفير الأفغاني طالبان إسلام أباد

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:56 صـ
24 جمادى آخر 1443 هـ 28 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:48
الظهر 12:08
العصر 15:07
المغرب 17:28
العشاء 18:48
link 2030 link link link link link link link link
CIB
CIB