×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 18 أكتوبر 2021 03:26 صـ 12 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

الأردن يوجه صفعة قوية لـ إسرائيل.. تعرف علي التفاصيل

ملك الأردن
ملك الأردن

أدانت المملكة الأردنية الهاشمية، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك، وآخرها السماح اليوم باقتحامات المتطرفين للمسجد وبأعداد كبيرة تحت حماية شرطة الاحتلال والاعتداء على المصلين.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير ضيف الله الفايز، في بيان، إن التصرفات الإسرائيلية بحق المسجد مرفوضة ومدانة، وتمثل انتهاكًا للوضع القائم التاريخي والقانوني وللقانون الدولي ولالتزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية.

وأضاف الفايز، أن الوزارة وجهت، اليوم الأحد مذكرة احتجاج رسمية طالبت فيها إسرائيل بالكف عن انتهاكاتها واستفزازاتها، واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، واحترام حرمة المسجد وحرية المصلين وسلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية.

وشدد الفايز ، أن المسجد الأقصى المبارك هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون الحرم وتنظيم الدخول إليه.

يذكر أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى في حماية القوات الإسرائيلية في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".غ

وأفادت قناة روسيا اليوم، بأن القوات الإسرائيلية اعتدت على المرابطين في المصلى القبلي، وألقتهم بقنابل الغاز.

وقالت وكالة "معا" الفلسطينية، إن الشرطة الإسرائيلية نصبت حواجزها على أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنعت الدخول إليه، باستثناء أعداد قليلة من المصلين، كما منعت طواقم الإسعاف من الدخول إلى المسجد.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، إن أكثر من 500 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ الساعة السابعة والنصف صباحا، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

اقتحام المسجد الأقصي المبارك الأردن شرطة الاحتلال المملكة الأردنية الهاشمية الانتهاكات الإسرائيلية

مواقيت الصلاة

الإثنين 03:26 صـ
12 ربيع أول 1443 هـ 18 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:32
الشروق 05:59
الظهر 11:40
العصر 14:55
المغرب 17:22
العشاء 18:39
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes